اختر الفعل المبني للمجهول من الكلمات الآتية:

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام
Mostafa Ahmed21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اختر الفعل المبني للمجهول من الكلمات الآتية:

الاجابة هي: شوهد ،  سئل ، انتقل ،  بورك . 

الفعل المبني للمجهول في الجملة “أهلا بكم من جديد، طلاب وطالبات يبحثون عن سؤال: اختر الحل الصحيح” هو “مرحب به”. الفعل “ترحيب” في صيغة المبني للمجهول لأنه لا يسمي الفاعل. يتم استخدامه للتعبير عن إجراء يتم إجراؤه للموضوع بدلاً من الموضوع. يستخدم الشكل المبني للمجهول للفعل عندما يكون الفاعل غير معروف أو عندما يكون التركيز على الفعل نفسه وليس الفاعل.

الفعل “حل” في عبارة “حل سؤال” هو فعل المبني للمجهول. هذا لأن القائم بالإجراء غير محدد وغير معروف. تستخدم الأفعال المبنية للمجهول للإشارة إلى أن الإجراء قد اكتمل دون تسمية الفاعل. تتضمن الأمثلة الأخرى للأفعال المبنية للمجهول “مرئي” و “مطلوب” و “تم نقله”. يعتبر التعليم أيضًا فعلًا سلبيًا حيث يمكن استخدامه للإشارة إلى عملية اكتساب المعرفة دون تحديد من يقوم بالتعلم.

الجواب: يعتبر. يعتبر التعليم جزءًا مهمًا من حياة الإنسان، ومن الضروري فهم وتعلم أساسيات أي موضوع أو موضوع. الفعل المستخدم في هذه الجملة في صيغة المبني للمجهول، لأنه لا يسمي فاعل فعل التفكير في التعليم. إنه ينص ببساطة على أن التعليم يُنظر إليه دون تحديد من يقوم بالتفكير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.