استفاده الحضاره الاسلاميه من الحضارات السابقه صح ام خطا

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

استفاده الحضاره الاسلاميه من الحضارات السابقه صح ام خطا

الاجابة هي: صح

الحضارة الإسلامية هي واحدة من أكثر الحضارات شهرة وتأثيرا في العالم، ولها تاريخ طويل في قطع أشواط كبيرة في مختلف المجالات. استفادت الحضارة الإسلامية من الحضارات السابقة، كالبابليين والمصريين واليونانيين، الذين صنعوا اختراعات واكتشافات مهمة في الرياضيات والعلوم والفلسفة. كما أضافت الحضارة الإسلامية العديد من الاختراعات والابتكارات الخاصة بها إلى معرفة العصر، مما جعلها حضارة شاملة وواسعة. لقد استفاد المسلمون بشكل كبير من إنجازات الحضارات السابقة، حيث تم دمجهم في الثقافة الإسلامية واعتادوا على تحقيق المزيد من التقدم في العديد من المجالات. تم استخدام هذه الإنجازات لإحراز تقدم في مجالات مثل الرياضيات والعلوم والهندسة والأدب والفلسفة. الحضارة الإسلامية هي مثال على كيف يمكن للحضارات أن تبني على إنجازات بعضها البعض لخلق شيء أكثر قوة وإثارة للإعجاب.

لقد استفادت الحضارة الإسلامية بشكل كبير من الحضارات السابقة. استفاد المسلمون من الإنجازات التي تحققت في مجالات مثل الرياضيات والهندسة وعلم الفلك والطب. استطاعت الحضارة الإسلامية أن تبني على معارف الحضارات السابقة وأن تضيف إليها اختراعاتها وابتكاراتها. العصر الذهبي للإسلام هو مثال على كيفية تحقيق هذه الحضارة التقدم الكبير والنجاح في مجموعة واسعة من المجالات. تمكن المسلمون أيضًا من دمج جوانب معينة من البوذية والهندوسية في معتقداتهم الخاصة. سمح لهم ذلك بالحصول على نظرة أكثر شمولاً للعالم وثقافاته العديدة. وبشكل عام، فقد استفادت الحضارة الإسلامية بشكل كبير من إنجازات الحضارات السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.