اشكال الدمامل في المناطق الحساسة

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اشكال الدمامل في المناطق الحساسة

الاجابة هي:

ظهور بثرة (كتلة) حمراء مؤلمة، تبدأ بحجم حبة البازلاء. احمرار الجلد وانتفاخه حول البثرة. ازدياد حجم البثرة في خلال عدة أيام، حيث تمتلئ بالقيح (الصديد).

يمكن أن تكون الدمامل مزعجة ومؤلمة، خاصةً عندما تحدث في مناطق حساسة مثل الفخذ أو الإبط. إذا كنت قد عانيت من دمل في أحد هذه الأماكن، فمن المهم أن تفهم الأشكال المختلفة التي يمكن أن تتخذها الدمامل وأفضل طريقة لعلاجها. في منشور المدونة هذا، سنغطي الأنواع المختلفة من الدمامل التي قد تظهر في المناطق الحساسة، بالإضافة إلى نصائح حول التعرف عليها وعلاجها.

ما هو الغليان؟

ينتج الدمامل عن عدوى المكورات العنقودية، وهي نوع من البكتيريا الموجودة على الجلد وداخل الأنف. يمكن العثور عليها في العديد من المواقع المختلفة، ولكنها تقع في الغالب على الوجه والرقبة وأعلى الصدر. الدمامل شائعة أيضًا في الأعضاء التناسلية، ويمكن أن تصاب بالعدوى بسهولة إذا لم يتم علاجها على الفور. تشكل الدمامل عادةً كتلًا مليئة بالصديد، ويمكن أن تكون مؤلمة جدًا. إذا تركت دون علاج، يمكن أن تصبح الدمامل مصابة وخطيرة. لحسن الحظ، يمكن علاج الدمامل بسهولة بالمضادات الحيوية والكمادات الباردة.

ما الذي يسبب الدمامل؟

ترجع أسباب الدمامل بشكل متنوع إلى وجود بكتيريا أو فطريات معينة، فضلاً عن عوامل النظافة ونمط الحياة. على سبيل المثال، يمكن أن يكون سبب الدمامل هو عدوى المكورات العنقودية، وهي نوع من البكتيريا الموجودة على الجلد وداخل الأنف. يسبب فقط انزعاجًا طفيفًا وعادة ما يحدث الدمامل فقط في الأطراف أو حول الفم. ومع ذلك، عندما تحدث الدمامل في مناطق حساسة مثل منطقة المهبل، يمكن أن تكون مؤلمة للغاية. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى للدمامل بصيلات الشعر المتأثرة وتكيسات غدة بارثولين وارتداء ملابس داخلية ضيقة جدًا. ومن الشائع أيضًا أن يغلي الذكور في الأماكن الخاصة. أخيرًا، تعتبر دمل المهبل نوعًا من الدمل يمكن أن يتطور عندما يمنع انسداد بصيلات الشعر تراكم الزيوت الطبيعية والبكتيريا.

ما هي الدمامل المهبلية؟

الدمامل المهبلية هي عدوى يمكن أن تحدث في منطقة الأعضاء التناسلية. تحدث بسبب عدوى بكتيرية في الجلد وعادة ما تكون حمراء ومؤلمة ومليئة بالصديد. يمكن أن تحدث في أي جزء من الفرج، بما في ذلك منطقة العانة والشفرين والجزء الخارجي. تتشكل الدمامل في كثير من الأحيان عند انسداد بصيلات الشعر أو الغدة الدهنية. سيساعدك فهم الأشكال المختلفة للدمامل وأسبابها على التعرف عليها وعلاجها بسرعة.

المواقع المشتركة للدمامل

الدمامل شائعة جدًا ويمكن أن تحدث في أي منطقة من الجسم. غالبًا ما تسببها بكتيريا Staphylococcus aureus، ولكن يمكن أيضًا أن تكون ناجمة عن أنواع أخرى من البكتيريا أو الفطريات الموجودة في الجسم. تظهر الدمامل المهبلية عادةً عندما تتأثر بصيلات الشعر وتتطور العدوى. يمكن أن تتكون في أي مكان من الجسم، ولكنها أكثر شيوعًا في الوجه والعنق والإبط والكتفين والظهر والأرداف. المناطق المشعرة المتعرقة معرضة بشكل خاص لها. الدمل عبارة عن نتوء مملوء بالصديد يتشكل تحت الجلد عندما تصيب البكتيريا وتسبب التهاب بصيلات شعرك. يصاب الرجال بالدمامل حول الفخذ والفخذين والأرداف وحول فتحة الشرج. في حين أن الدمامل يمكن أن تحدث في أي منطقة من الجسم، فإنها توجد عادة خارج المهبل أو على الشفرين أو في منطقة العانة. من المهم فهم دمل المهبل لأنه يمكن أن يكون علامة على حالة أخرى – مثل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي – التي تتطلب عناية طبية.

أسباب ظهور الدمامل المهبلية

الدمامل المهبلية هي عدوى تصيب الجلد يمكن أن تحدث في أي مكان من الجسم، ولكنها أكثر شيوعًا في المناطق الحساسة مثل الفرج والأربية والفخذين. تحدث بسبب عدوى بكتيرية وعادة ما تكون مؤلمة مع نتوء مملوء بالصديد. في حين أن هناك العديد من أسباب ظهور الدمامل المهبلية، إلا أن معظمها يحدث نتيجة لانحشار الشعر أو ارتداء ملابس داخلية ضيقة أو إصابة الجلد. تصاب بها بعض النساء أيضًا بعد إزالة شعر العانة. يمكن أن يساعدك فهم الأنواع المختلفة للدمامل وأسباب ظهورها في البقاء آمنًا وتجنب العدوى.

يغلي المهبل بعد إزالة الشعر

إذا كنت تعانين من دمل مهبلي بعد إزالة شعر العانة، فمن المهم التماس العناية الطبية في أقرب وقت ممكن. قد يكون الدمل مؤلمًا ويبدأ صغيرًا، لكنه يمكن أن ينمو إلى كتلة كبيرة منتفخة. من المهم أن تتذكر أن الدمامل غالبًا ما تكون نتيجة عدوى في بصيلات الشعر، وقد تكون المضادات الحيوية ضرورية لعلاج العدوى.

يغلي الذكور في مناطق خاصة

يعاني الذكور أيضًا من الدمامل في المناطق الخاصة. يمكن أن تتطور هذه الدمامل من تهيج أو إصابة الجلد في منطقة الفخذ، ويمكن أن تسبب أعراضًا مثل تغيرات الجلد التي تؤثر على المنطقة التناسلية. في بعض الأحيان، قد يصاب الذكر أيضًا بغليان كبير.

ما هي النتوءات خارج المهبل؟

يمكن أن تكون النتوءات الموجودة خارج المهبل عبارة عن بثور مهبلية، وأكياس، ودمامل، وتقرحات في الأعضاء التناسلية، وأكثر من ذلك. يمكن أن تتكون هذه الكتل على أي جزء من الجسم، ولكنها أكثر شيوعًا في الفرج والشفرين ومنطقة العانة. يمكن أن تكون ناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك انسداد بصيلات الشعر أو الإصابات أو ارتداء ملابس داخلية صغيرة جدًا. عندما تفكر في “الغليان”، ربما تفكر في إحدى هذه النتوءات. سيساعدك فهمها على التعرف عليها والتعامل معها بشكل مناسب.

الغليان المهبلي الناجم عن انسداد بصيلات الشعر

الدمامل المهبلية هي عدوى شائعة ومؤلمة تصيب بصيلات الشعر وتحدث في المناطق الحساسة، مثل المهبل. يمكن أن تتطور عندما تصاب بصيلات الشعر بالعدوى وتتكون كتل مليئة بالصديد (الدمامل). يمكن معالجة معظم الدمامل في المنزل وحلها في غضون ثلاثة أسابيع. ومع ذلك، قد يحتاج البعض إلى عناية طبية. تتطور الدمامل المهبلية بشكل أكثر شيوعًا عندما تتأثر بصيلات الشعر وإذا ظهرت أي عدوى. يمكن أن تحدث أيضًا نتيجة انسداد بصيلات الشعر. يمكن أن يساعدك فهم الأنواع المختلفة للدمامل المهبلية وأسبابها في التعرف عليها وعلاجها بسرعة.

فهم دمل المهبل

اللدغة المهبلية عبارة عن نتوء مملوء بالصديد يمكن أن يحدث في أي مكان في منطقة الفرج، بما في ذلك منطقة العانة والشفرين والجزء الخارجي. غالبًا ما تكون ناتجة عن انسداد بصيلات الشعر، ويمكن علاجها بعلاج منزلي بسيط. ومع ذلك، يمكن أن تكون مصدر إحراج لبعض النساء، لذلك من المهم فهمها ومعرفة العلامات التي قد تكون لديك واحدة.

  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.