اعداد مودم هواوي

Nahed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahed17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل لديك مودم Huawei وتحتاج إلى مساعدة في إعداده؟ هل تبحث عن دليل تفصيلي خطوة بخطوة لتشغيل المودم الجديد؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! لقد قمنا بتجميع دليل سهل المتابعة لإعداد المودم وتشغيله بسرعة وسهولة. تابع القراءة لمعرفة كيفية إعداد مودم Huawei في بضع خطوات بسيطة.

 قم بزيارة عنوان IP الخاص بالموجه في نافذة متصفح جديدة

لإعداد مودم Huawei، ستحتاج أولاً إلى زيارة عنوان IP الخاص بالموجه في نافذة متصفح جديدة. بعد الاتصال بالمودم الخاص بك عبر Wi-Fi أو Ethernet، ستحتاج إلى توصيل كابل VDSL الأسود. بعد ذلك، ستحتاج إلى فتح تطبيق كاميرا هاتفك وتحديد وضع DHCP. بعد ذلك، ستحتاج إلى التحقق من التغطية. أخيرًا، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Huawei HiLink وتكوينه وفقًا لاحتياجاتك. بمجرد إعداد كل شيء، ستكون جاهزًا لبدء الاستمتاع بسرعات 4G السريعة على جهاز Huawei الخاص بك!

 الاتصال بالمودم الخاص بك عبر Wi-Fi أو إيثرنت

لتوصيل جهاز التوجيه الخاص بك بالإنترنت، ستحتاج أولاً إلى الاتصال به باستخدام إما Wi-Fi أو كبل Ethernet. بعد ذلك، ستحتاج إلى توصيل كبل VDSL الأسود بالمودم ثم فتح تطبيق الكاميرا بهاتفك. بمجرد القيام بذلك، ستحتاج إلى إدخال عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في نافذة متصفح جديدة. بعد الاتصال بالمودم الخاص بك، ستتمكن من تكوين الإعدادات ذات الصلة على جهاز التوجيه الخاص بك.

تأتي معظم أجهزة التوجيه الحديثة مزودة بمودم مدمج، ولكن إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك لا يحتوي على مودم، فيمكنك شراء مودم Huawei 4G من Telia. بمجرد تثبيت تطبيق Huawei HiLink على هاتفك، فأنت جاهز لبدء استخدام جهاز التوجيه الخاص بك.

باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من توصيل جهاز التوجيه الخاص بك بالإنترنت والاتصال بالإنترنت.

 قم بتوصيل كبل VDSL الأسود

لتوصيل مودم Huawei بخدمة النطاق العريض لديك، قم أولاً بتوصيل كبل VDSL الأسود بالمنفذ المسمى DSL على المودم الخاص بك. بعد ذلك، قم بتوصيل الطرف الآخر من كبل VDSL الأسود بنقطة جاك VDSL. أخيرًا، قم بتوصيل أحد طرفي كابل الهاتف الرمادي المصاحب بمنفذ DSL لمرشح ADSL والطرف الآخر بمنفذ DSL في NetComm Home. أثناء إعداد اتصال nbn الخاص بك، ستفقد مؤقتًا الوصول إلى الإنترنت والخدمات الحالية التي تعتمد على اتصال الإنترنت. ومع ذلك، بمجرد تشغيل اتصال nbn الخاص بك، يمكنك إعادة الاتصال بالإنترنت والخدمات الحالية الخاصة بك عن طريق الاتصال بعنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في نافذة متصفح جديدة.

افتح تطبيق كاميرا هاتفك

لالتقاط صور رائعة بهاتف Huawei، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Camera Engine. يتيح لك هذا التطبيق دمج ميزات التصوير القوية لهواتف Huawei في تطبيق الكاميرا لسهولة الوصول إليها. بمجرد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول، يمكنك البدء في التقاط الصور مثل المحترفين!

يمكنك أيضًا توصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi الخاصة بالموجه وفتح تطبيق HUAWEI AI Life للحصول على معلومات مفيدة حول مشكلتك، مثل أدلة المستخدم والمنتجات والأسئلة الشائعة وتنزيلات البرامج باستخدام بحث HUAWEI.

باتباع هذه الخطوات وتثبيت تطبيق Huawei Camera Engine، ستتمكن من التقاط صور مذهلة بهاتف Huawei الخاص بك!

 حدد وضع DHCP

لإعداد مودم Huawei، تحتاج أولاً إلى زيارة عنوان IP الخاص بالموجه في نافذة متصفح جديدة. بعد ذلك، ستحتاج إلى الاتصال بالمودم الخاص بك عبر Wi-Fi أو Ethernet. بعد توصيل كبل VDSL الأسود، افتح تطبيق الكاميرا في هاتفك وحدد وضع DHCP. أخيرًا، تحقق من التغطية وافهم Long Term Evolution (LTE) إذا كنت مهتمًا. بمجرد إعداد المودم الخاص بك، يمكنك البدء في استخدامه للوصول إلى الإنترنت.

 تحقق من التغطية

عند إعداد مودم Huawei، من المهم التحقق مما إذا كان منزلك يتمتع بتغطية لاسلكية كافية. للقيام بذلك، يمكنك استخدام ملف

إذا لم تتمكن من الاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك، يمكنك تجربة النصائح التالية:

1. تحقق مما إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك في النطاق باستخدام ملف

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في الاتصال، فيمكنك محاولة توصيل المودم الخاص بك بجهاز توجيه مختلف. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة توصيل المودم بكابل Ethernet بدلاً من Wi-Fi. بدلاً من ذلك، يمكنك تجربة استخدام شبكة Wi-Fi مختلفة.

6. تحقق من التغطية

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في الاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك، فيمكنك محاولة التحقق من تغطيتك. للقيام بذلك، يمكنك استخدام جهاز مثل ملف
من خلال التحقق من تغطيتك واتباع النصائح المذكورة أعلاه، يجب أن تكون قادرًا على الاتصال بجهاز التوجيه الخاص بك والبدء في استخدام مودم Huawei.

 فهم التطور طويل الأمد (LTE)

LTE (التطور طويل الأمد) هو معيار لاسلكي جديد يوفر سرعات أعلى واتصالًا أفضل من الأجيال السابقة من التكنولوجيا الخلوية. تعتمد تقنية LTE على المعيار العالمي 3GPP وهي متوفرة حاليًا في العديد من البلدان حول العالم.

توفر تقنية LTE سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية للوصلة الهابطة و 50 ميجابت في الثانية، وهو أكثر من ثلاثة أضعاف سرعات معظم الشبكات الخلوية الحالية. بالإضافة إلى ذلك، تعد شبكات LTE أكثر مرونة في مواجهة التداخل ويمكنها أن تدعم عددًا أكبر من المستخدمين في آنٍ واحد أكثر من الشبكات التقليدية.

لاستخدام LTE، يجب أن يكون كل من هاتفك والمودم مجهزين بأجهزة متوافقة. يحتاج هاتفك إلى مودم LTE (إما مدمج أو تم شراؤه بشكل منفصل)، ويجب أن يكون المودم الخاص بك قادرًا على دعم ربط LTE. الترابط.

7. فهم التطور طويل الأمد (LTE)

يتيح الربط لأجهزة متعددة على شبكة LTE مشاركة اتصال واحد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كان لديك عدد كبير من الأجهزة التي تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت في نفس الوقت. من خلال ربط أجهزتك، يمكنك تقليل كمية البيانات التي يستهلكها كل جهاز بشكل كبير.

لربط أجهزتك، تحتاج أولاً إلى إعداد جهاز التوجيه الخاص بك. يجب أن يحتوي جهاز التوجيه الخاص بك على هوائي خارجي ومنفذ LTE. ستحتاج بعد ذلك إلى توصيل هاتفك بالموجه عبر Wi-Fi أو Ethernet، وتوصيل كبل VDSL الأسود بالمودم. أخيرًا، افتح تطبيق الكاميرا في هاتفك وحدد وضع DHCP.

بمجرد إعداد جهاز التوجيه الخاص بك، فأنت جاهز لبدء ربط أجهزتك. لربط جهاز، افتح تطبيق HiLink على هاتفك وحدد الجهاز الذي تريد ربطه. ثم، انقر فوق Bonding. إذا كان كل شيء يبدو صحيحًا، فسترى رسالة تفيد بأن الجهاز مرتبط وجاهز لاستخدام LTE.

إذا احتجت في أي وقت إلى إلغاء ربط جهاز، فيمكنك القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق HiLink وتحديد الجهاز الذي تريد إلغاء ربطه. ثم، انقر فوق Unbonding.

 احصل على مودم Samsung LTE من Telia

إذا كنت تبحث عن مودم LTE عالي السرعة، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام Samsung Galaxy S8 أو S8. يأتي كلا الطرازين مزودًا بمودم Samsung LTE، لذا فإن الإعداد سهل للغاية. فقط تأكد من طلب المودم الخاص بك من Telia Sweden قبل البدء في استخدامه!

للبدء، افتح تطبيق إعدادات Samsung Galaxy S8 وانقر فوق عنصر قائمة الاتصالات. من هنا، يمكنك تحديد شبكة Wi-Fi الخاصة بك أو استخدام مفتاح تبديل 3G / 4G للاتصال بالشبكة التي تختارها. بمجرد الاتصال، سترى مودم Samsung LTE مدرجًا ضمن قسم المودم. فقط اضغط عليها لبدء الإعداد.

إذا كنت تستخدم تطبيق Huawei HiLink، فلن تحتاج إلى زيارة تطبيق الإعدادات على الإطلاق. فقط افتح التطبيق وانقر على أيقونة المودم على الشاشة الرئيسية. من هنا، ستتمكن من إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك واختيار شبكة والبدء في استخدام مودم LTE!

قم بتثبيت تطبيق Huawei HiLink

يعد تطبيق Huawei HiLink أداة ملائمة تسمح لك بإدارة وتهيئة جهاز التوجيه الخاص بك. أولاً، ستحتاج إلى زيارة عنوان IP الخاص بالموجه في نافذة متصفح جديدة. بمجرد تحديد عنوان IP الخاص بالموجه، يمكنك الاتصال به عبر Wi-Fi أو Ethernet. بعد ذلك، ستحتاج إلى توصيل كبل VDSL الأسود. أخيرًا، افتح تطبيق الكاميرا في هاتفك وحدد وضع DHCP. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستتمكن من التحقق من التغطية وفهم Long Term Evolution (LTE) والحصول على مودم Samsung LTE من Telia.

 إعداد مودم Huawei 4G

الآن بعد أن أصبح لديك مودم Huawei، حان الوقت لإعداده وتوصيله بالإنترنت.

للبدء، قم بتوصيل المودم الخاص بك بجهاز التوجيه الخاص بك عبر كابل Ethernet واتصال Wi-Fi.

ثم قم بتوصيل كبل VDSL الأسود بالمودم الخاص بك.

أخيرًا، افتح تطبيق الكاميرا في هاتفك وحدد تطبيق Huawei HiLink.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب أن يكون المودم الخاص بك جاهزًا للعمل. لاختبار اتصالك، يمكنك زيارة عنوان IP الخاص بالموجه في نافذة متصفح جديدة. يجب عليك أيضًا التحقق من التغطية في هذه المرحلة من خلال زيارة موقع الويب الخاص بمزود خدمة الإنترنت. إذا كان كل شيء يعمل كما ينبغي، يمكنك الانتقال إلى الخطوة 9.

في الخطوة 9، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Huawei HiLink على هاتفك. سيسمح لك هذا التطبيق بإدارة المودم الخاص بك وتتبع حالته.

بمجرد تثبيت التطبيق، يمكنك البدء في استخدام مودم Huawei 4G. بالنسبة للجزء الأكبر، يجب أن يكون إعداد مودم Huawei بسيطًا جدًا. ومع ذلك، قد يكون هناك بعض المراوغات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى تغيير إعدادات DHCP لجهاز التوجيه الخاص بك حتى يتمكن مودم Huawei من الاتصال.

بشكل عام، يعد إعداد مودم Huawei عملية بسيطة نسبيًا ولا ينبغي أن تستغرق وقتًا طويلاً. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، سيكون لديك اتصال 4G LTE كامل الوظائف تحت تصرفك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.