اقدم العباسيون على فتح مدينه عموريه

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اقدم العباسيون على فتح مدينه عموريه

الإجابة هي: صواب.

افتتح العباسيون مدينة العامرية عام 223 هـ (838 م) في عهد المعتصم بالله. كانت المدينة في ذلك الوقت تحت حكم البيزنطيين، واتخذ قرار فتحها رداً على غارة بيزنطية على مدينة الزبرة، أسفرت عن مذبحة كبيرة. أراد حكام الدولة العباسية توسيع نطاقهم الجغرافي، فشنوا الحروب واحتلوا هذه الأراضي، وحافظوا على الدولة في هذه العملية.

افتتح العباسيون مدينة العامرية عام 223 هـ 838 م في عهد الخليفة العباسي المعتصم بالله. كانت هذه الخطوة جزءًا من هدفهم لتوسيع النطاق الجغرافي لأراضيهم، حيث أرادوا الحفاظ على الدولة. كان البيزنطيون قد داهموا مدينة الزبرا وتسببوا في مذبحة كبيرة، ولهذا السبب رأى العباسيون أنه من الضروري غزو عموريا. كانت هذه المعركة من أهم الصراعات بين المسلمين والبيزنطيين خلال هذه الحقبة.

احتل العباسيون مدينة العامرية عام 223 هـ (838 م) في عهد الخليفة المعتصم بالله. كان سبب قرار فتح عموريا توسيع النطاق الجغرافي لأراضيهم والحفاظ على الدولة. كانت هذه المعركة من أهم المعارك بين المسلمين والبيزنطيين في هذه الحقبة، وكان سببها اقتحام البيزنطيين لمدينة الزبرة وتسببوا في مجزرة كبيرة فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.