الأسماء المقصورة في الكلمات التالية هي:

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الأسماء المقصورة في الكلمات التالية هي:

الإجابة هي: الدنيا، العلا.

تم استدعاء المقصورة بأسماء عديدة على مر السنين. ومن الأمثلة على هذه الأسماء “هدى” و “حواء” و “خطوة” و “مقصور”. هذه كلها أمثلة على الأسماء المختصرة وغير الكاملة والممتدة، على التوالي. الاسم المختزل هو اسم ينتهي بحرف علوي “ثابت” ويعرف أيضًا باسم الهدى أو العصا. الاسم غير المكتمل هو اسم معرب ينتهي بـ “يا”. الاسم الموسّع هو اسم ينتهي بألف “فصل” أي ؛ ثابت في الكلمة. يمكن أن تكون ألفًا ممدودة نحو (عصا) أو ألف جزء نحو (التوجيه). هذه هي جميع أنواع الأسماء العربية التي يمكن استخدامها لتسمية المقصورة.

أُطلق على المقصورة اسم “المقصور”. هذا اسم معرب ينتهي بحرف العلة “ثابت”، باتجاه “الهدى” و “العصا”. بالإضافة إلى ذلك، يتم حذف الاسم غير المكتمل يا واستبداله باسم قصر. هذا يعني أن أي اسم ينتهي بـ يا لا يعتبر اسمًا. والاسم المحدود هو كل اسم معرب ينتهي بحرف “ألف” و “حرف متحرك” يسبقه. قد يكون مكتوبًا، وإذا كان الألف أكثر من ثلاثة، فإن مقصورة الألف تتغير دائمًا إلى “يا”. وبالتالي، تمت تسمية هذه المقصورة على اسم نوع معين من الأسماء والخصائص المرتبطة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.