رمز الثلوج في المنام لابن سيرين

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin21 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

الثلوج في المنام من الأحلام المحيرة التي تحمل من المعاني قدر ما تحمل من نقي، فالثلج يرمز إلى وفرة المال و لونه الأبيض يعبر عن  بهجة عارمة وسعادة  لا تُضاهي ، لكن الثلج كذلك  يعد من مصادر الخطورة وذلك لأن سقوطه بشدة قد يسبب انهيارات أو موت، لذا فإن التفسير الدقيق لهذا الحلم يتوقف  على تفاصيل الحلم وطبيعة الرائي نفسه والعديد من الحسابات الأخرى سنراها  فيما يلى.     

 في المنام - مدونة صدى الامة
الثلوج في المنام

الثلوج في المنام

رؤية الثلوج في الحلم تبشر بكثرة الخيرات والنعم على الرائي الفترة القادمة، كما أن لون الثلج الأبيض يرمز إلى الفرح والبهجة والأحداث السعيدة التي سيشهدها الرائي قريباًً، فإذا أمسك الرجل الثلج بيده وأخذ يكوُن بها أشكال أو أماكن معينة فإنه سيضع الخطة المناسبة لإيجاد حلول مناسبة لكافة مشاكله بمفرده دون اللجوء إل إلى طلب المساعدة.

كذلك فإن أكل الثلوج قد يشير إلى البحث عن المكسب السريع الذي يطمح إليه الرائي دون الحاجة إلى الكفاح والمشقة لكن عليه بالحذر وتحرى  مصدر رزقه، كما أن حمل الثلج بين اليدين يشير إلى التمتع  بالصحة وراحة البال والعمر المديد   (بإذن الله).

الثلوج في المنام لابن سيرين

وفقاً للمفسر الكبير ابن سيرين فإن إنهمار الثلج يحمل العديد من البشائر السعيدة الغير متوقعة للرائي وتنبأ بمستقبل عامر بالنجاحات والرفاهية، كما أن سقوط الثلج في غير ميعاده يعبر عن خير وبركة يسودان حياة الرائي بسبب حُسن أخلاقه وحبه لنشر الخير والمنفعة للناس، أما الذي يعانى من ضيق نفسي أو مشاكل صحية فليستبشر بالشفاء القريب والعودة لحياة أكثر رفاهية وحيوية.

الثلوج في المنام للعزباء

رؤية العزباء للثلج في الحلم يبشرها بتحقيق الدعاء والأماني التي طالما طمحت في الوصول إليها في الماضي، كما أن لون الثلج الأبيض يشير إلى فستان الزفاف لذا فإنه يشير إلى إقتراب موعد زواج الرائية من الشخص الذي تحبه، لكن التي تُمسك الذهب في يدها لكنه يذوب فعليها الحذر من التعلق بالأوهام والانسياق خلف الوعود الكاذبة والكلمات المعسولة الزائفة.

كما أن الفتاة التي تمسك في يدها مكعبات من الثلج وتلقى بعضها لتكسره فهذا يدل على أنها فتاة منغلقة على نفسها لا تحب إبداء ما تخفيه في نفسها، كما أن الحلم يدل على مرور الفتاة بحالة نفسية سيئة وترغب في الهروب نحو عالم مختلف وإحداث  تغيرات عديدة في حياتها بمجالات كثيرة.

الثلوج في المنام للمتزوجة

المتزوجة التي يتساقط الثلج على رأسها بغزارة دون غيرها من المحيطين بها فهذا يعنى أنها امرأة صالحة لها مكانة متفردة في قلوب الجميع لما تتمتع به من صفات نادرة، كما أن سقوط الثلج على بيت المتزوجة يعد بشارة على أحداث سعيدة ومناسبات سارَة ستشهدها في بيتها قريباً، كذلك فهى دلالة على حالة من الاستقرار والسعادة تعيش بها الرائية في ظل زوجها وأسرتها.

أما المتزوجة التي تمسك في يدها الثلج فهي بشارة على اقتراب الفرج من المولى (عز وجل) وإنتهاء كافة الأزمات والمشاكل التي كانت تعكر صفو حياتها، وإذا كان عقل الزوجة مشغول بأمر عسير تفكر به كثيراً ويسبب لها حالة نفسية سيئة فليطمئن قلبها ويهدأ بالها لأن ما تُفكر به هى فقط أوهام ومخاوف لا أساس لها من الصحة.

الثلوج في المنام للحامل

يقول المفسرون أن الحامل التي ترى الثلج يسقط عليها فإنها سوف تلد قريباً وتشهد عملية وضع ميسرة خالية من المتاعب والمشاكل، كما أن الحامل التي تجد الثلج يمطر عليها فإنها سوف تُنجب صبي شجاع يكن لها سند في الحياة، أما التى تمسك الثلج في يدها فإنها ستُرزق بمولودة صبية لها جاذبية فريدة وقلب طيب وحنون، بينما رؤية الثلج الأبيض النقي على الطرقات فتلك دلالة على الصحة والعافية.

كما يذكر البعض أن الثلج المتناثر في كل مكان يعنى كثرة الرزق الذي سيدخل لبيت الرائية وينزع عنها قلقها من مصاريف وليدها ومستقبله ويؤمن لهم جميعاً حياة مستقرة وسعيدة، كما أن سقوط الثلج على الحامل يعد رسالة طمأنينة لها كي تطرد تلك المخاوف والأفكار السلبية من رأسها وتبشرها بسير الحمل  بشكل طبيعى وأن صحة الجنين في حالة جيدة ووضعه مستقر في أحشائها.

الثلوج في المنام للمطلقة

المطلقة التي ترى الثلج يتساقط على رأسها فلا تبتئس أو تخشى من شئ لأن المولى (عز وجل) سوف يُنزل عليها السكينة والراحة وينسيها ما مرت به ويسعد قلبها، كما أن هذا الحلم يدل على خلاص الرائية من المتاعب والعلاقة التي كانت تؤذيها نفسياً، لكن إذا رأت المطلقة أن الثلج يسقط عليها ويؤذيها فعليها الحذر من التسرع والدخول في علاقة جديدة دون تفكير وتأني وتسيطر عليها روح الانتقام.

بينما المطلقة التي تمسك في يدها الثلج فإنها على مشارف مستقبل عامر بالنجاحات والأحداث المبهجة التي تعوضها خيرات وفيرة عن ما ألم بها في الماضي وتتمكن من تحقيق مكانة قديرة لها بين الجميع، لكن التي الثلج في بيتها فإنها ستتعرف على رجل صالح يحبها ويُخلص لها لتتزوجه وتحقق معه مستقبل أكثر آمان واستقرار.

الثلوج في المنام للرجل

إذا رأى الرجل أن الثلج يتساقط بغزارة على سطح بيته فتلك بشائر الرخاء واليسر والخير الوفير الذي سوف ينهال على بيته وأسرته ليعوضه عن تلك الصعبة التي مروا بها، أما الذي يمسك بالثلوج في يده فهذا يعنى أن قلبه عامر بالمشاعر المتأججة لكنه غير قادر على البوح بها أو الإفصاح عنها لمنْ يريد، كما أن رؤية الثلج الأبيض متراكم يدل على العديد من الأحداث الطيبة سيشهدها الرائي وكان يتمناها.

أما الرجل الأعزب الذي يرى الثلج يسقط في يده فإنه سوف يتزوج قريباً ويُرزق الذرية الصالحة (بإذن الله)، لكن الذي يمسك بالثلج لكنه يذوب بين يديه فإنه يتعلق بالأوهام ولا يريد العيش في الحياة الواقعية ربما يخشى من المواجهة أو يهاب من المستقبل وما يحمله له من أحداث.

مكعبات الثلج في المنام

يعتقد المفسرين أن الشخص الذي يمسك في الحلم بمكعبات الثلج ويقبض عليها بيده فإنه شخصية غامضة تتصف بالكتمان والسرية ولا تحب أن تُدى ما تُخفيه في نفسها وإن كان ضعف أو قلة حيلة فهو يفضل الظهور دائماً بمظهر قوة، لكنه في ذات الوقت صديق أمين وحافظ للوعود والأسرار، بينما رؤية مكعبات الثلج على طاولة فإنه يعبر عن تعثرات مالية وضائقة من العيش، وكذلك يشير إلى حبس المال والإكتناز فى ظل الحاجة الماسة للمال.

الثلج في الصيف في المنام

هذا الحلم وفقاً لجموع المفسرين دلالة للرائي بتحقيق دعائه (بإذن الله) وإن تأخر فإنه مُجاب لكن في الوقت المناسب، كما أن سقوط ثلج في الصيف يشير إلى أخبار وأحداث غير متوقعة تُدخل البهجة والسرور على قلب الرائى، أما الذي يرى الثلج يتساقط على رأسه في فصل الصيف فليستبشر بتغييرات جذرية في حياته تنقله إلى مستوى معيشي مختلف تماماً وتتبدل كافة أحواله نحو الأفضل.

تساقط الثلوج في المنام

يتفق أغلب أئمة التفسير على أن هذا الحلم يعبر في المقام الأول عن الراحة النفسية والاستقرار الذي سيصبح عليه الرائي قريباً بعد أن تنتهى تلك الفترة العصيبة المليئة بالمشاكل التي كان يعاني منها كثيراً مؤخراً، كما أن سقوط الثلج هو إشارة على تعدد الخيرات والنعم من المولى (عز وجل) والعثور على مصادر وفرص ذهبية للرزق، كذلك فإن الحلم بشارة على الشفاء من الأمراض سواء كانت جسدية أو نفسية وتحقيق الأمنيات والأهداف البعيدة.

ذوبان الثلوج في المنام

يعد ذوبان الثلج في الحلم رسالة للرائي كي لا يكترث لتلك الأزمات وتفاقم الأوضاع سوءاً من حوله فقليل من الصبر والتحمل وسوف ينتهى كل شئ عما قريب ودون أن يُسبب له ضرر أو أذى، أما الذي يمسك ثلج في يده ويراه يذوب فذلك يعني أن عليه معالجة الأمور بطريقة أكثر حكمة وعقل وترك وتجنب  الغضب والعصبية، كما أن ذوبان الثلج يدل على وصوله إلى أمنية عزيزة أو غاية لطالما سعى إليها وتمناها في الماضي.

الثلج واكله في المنام

البعض يرى أن الشخص الذي يأكل ثلج في حلمه فإنه يسعى وراء السراب أو يطمح في تحقيق أهداف وطموحات لا تتوافق مع إمكاناته ومهاراته كما أن الحلم يعبر عن انخداع الرائي بالمظاهر الخارجية وإهماله للجوهر الحقيقي أو انسياقه خلف الأوهام، لكن هناك رأي آخر يعتقد أن أكل الثلج تعبير عن كثرة المال والنعم وتحقيق مكاسب وفيرة، كما أن الثلج الأبيض هو إشارة إلى أنباء سعيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.