الجزء الوحيد في جسم الانسان الذي لايصله الدم

Omnia Magdy
2023-04-11T04:28:10+00:00
اسالة وحلول
Omnia Magdyالمُدقق اللغوي: admin29 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الجزء الوحيد في جسم الانسان الذي لايصله الدم؟

الاجابة: القرنية 

الجزء الوحيد الخالي من الدم

القرنية هي الجزء الوحيد في جسم الإنسان الذي لا يصل له الدم، وتعمل على تركيز الضوء في العين حتى يمكن للإنسان الرؤية بشكل واضح. وبالإضافة للقرنية، هناك مناطق أخرى في الجسم لا تحتوي على أوعية دموية، مثل الأظافر والشعر ومينا الأسنان وطبقات الجلد الخارجية. تحتاج تلك المناطق لأكسجين وغذاء، ولكنها تحصل عليه من خلال الجلد المحيط بها أو من الهواء مباشرة. يشكل ذلك جزءًا من تكوين الجسم البشري وهي عظيمة ومتعددة الألوان ومتنوعة، وقادرة على أداء العديد من الوظائف المدهشة المفيدة للإنسان.

سبع أماكن بجسم الإنسان لا يصلها الدم

بالرغم من أن الدم يصل إلى كل مكان في جسم الإنسان، إلا أن هناك سبع مناطق في الجسم لا يصلها الدم، وتشملها القرنية في العين والشعر ومينا الأسنان وطبقات الجلد الخارجية، وهي أجزاء تتألف من خلايا ميتة تقوم بحماية الجسم وجعله أكثر صلابة وقوة. يمكن القول أن هذه الأجزاء هي الوحيدة التي لا تحتاج إلى تغذية دموية ولكنها تعتمد على غيرها من المصادر للنمو والصحة. بالإضافة إلى القرنية، فإن الشعر والمينا والطبقات الخارجية من الجلد تنمو وتتغذى من خلال بصيلات وجيوب داخل الجلد، وهي تعتبر بمثابة مصادر غذائية خاصة بهذه الأجزاء وتجعلها تعمل بصورة صحية وفعالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.