الجهاز الذي ينقل الرسائل والاشارات الى أجهزة الجسم هو

Doha Hashem
اسالة وحلول
Doha Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الجهاز الذي ينقل الرسائل والاشارات الى أجهزة الجسم هو

الإجابة:  الجهاز العصبيّ.

الجهاز العصبي هو مركز التحكم والقائد لجميع العمليات في الجسم، حيث يرسل الرسائل والإشارات إلى أجهزة وأنظمة الجسم المختلفة. الجهاز العصبي مسؤول عن توصيل المعلومات من جزء من الجسم إلى جزء آخر، مما يسمح للجسم بالعمل بشكل صحيح.

الجهاز العصبي عبارة عن شبكة معقدة من الخلايا العصبية التي تنقل الإشارات من وإلى الدماغ والحبل الشوكي إلى باقي أجزاء الجسم. يتحكم هذا النظام في الأنشطة وينسقها، مثل الحركة والتوازن، كما يلعب دورًا في الإحساس والذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل بشكل مستقل، مما يعني أنه يمكن أن يتصرف بدون تفكير أو سيطرة واعية. الجهاز العصبي مسؤول أيضًا عن إرسال الرسائل التي تنظم وظائف الجسم، مثل التنفس والهضم، وكذلك إرسال المعلومات من البيئة إلى الدماغ.

إنه مركز التحكم وقائد جميع العمليات. يتكون من الدماغ والحبل الشوكي والأعصاب. يرسل الدماغ إشارات كهربائية تنتقل عبر النخاع الشوكي وتخرج إلى أعضاء وأنظمة الجسم. تسمح لنا هذه الإشارات بالشعور والتفكير والتحكم في تحركاتنا. بدون الجهاز العصبي، لن نكون قادرين على التواصل مع أجسادنا ولن نكون قادرين على العمل بشكل صحيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.