الخاصيه التي تصف مظهر السطح

mai ahmed
2023-01-15T15:47:16+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
mai ahmed15 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الاجابة هي: هي الخشونة .

وخشونة السطح هي التردد الأقصر الذي يظهر على السطح، هناك بعض الأسطح الناعمة ذات الخشونة المنخفضة والبعض الأخر إذا نظرنا له سوف نلاحظ وجود القمم والقيعان ذات الارتفاعات والأعماق والتباعد المتفاوتة، والجدير بالذكر أن خشونة السطح تتأثر بشكل كبير بالقسوة المجهرية لسطح كل جزء.

هل تتطلع إلى تجميل منزلك؟ هل يحتاج سطح أثاثك إلى تجديد؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنغطي الخاصية التي تصف مظهر السطح – بما في ذلك القوام والألوان والتشطيبات المختلفة. تابع القراءة لمعرفة المزيد ومعرفة كيفية الحصول على المظهر المثالي لأي سطح.

ما هو الملمس؟

الملمس هو طريقة اتحاد جزيئات الجسم أو المادة، وهي خاصية سطحية بصرية أو ملموسة تؤدي إلى مظهر أو إحساس أو تناسق معين. في حين أن هناك العديد من أنواع القوام المختلفة، فإن بعض أكثرها شيوعًا تشمل: خشن، ناعم، لامع، غير لامع، كثيف. يمكن العثور على النسيج في كل من الأشياء الطبيعية والاصطناعية ويمكن أن يكون له تأثير كبير على كيفية ظهور الكائن. فيما يتعلق بالفنون المرئية، فإن الملمس هو جودة السطح المتصورة لعمل فني. هو عنصر من عناصر التصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد، ويستخدم لخلق وهم الفضاء ثلاثي الأبعاد، ويمكن إنشاء القوام من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل، بما في ذلك الرسم والنحت والتصوير والتصميم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتأثر النسيج بمجموعة متنوعة من الخصائص الفيزيائية، بما في ذلك ارتفاع الهيكل، والزاوية التي يضربها الضوء، والمناخ الذي يقع فيه. من خلال فهم النسيج وخصائصه المختلفة، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيفية ظهور الكائنات وكيفية إنشاء تصميمات تبدو في أفضل حالاتها.

أنواع الملمس

هناك مجموعة متنوعة من القوام يمكن العثور عليها في المواد، بما في ذلك المواد الناعمة والصلبة والناعمة والخشنة والوعرة والحريرية. كل من هذه القوام له طابع ومظهر مختلفان، وهذا هو سبب كونه عنصر تصميم توافقي مهم. على سبيل المثال، يحتوي الورق المقوى على ملمس ناعم يجعله يشعر بالضعف والضعف. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون للمقالات مظهر غير لامع للغاية مما يجعلها تبدو أقل تكلفة. وأخيرًا، يمكن أن يتأثر مظهر الجسم بعدد من الخصائص الفيزيائية، مثل منحدر السقف أو نسيج الأرض. من خلال فهم الخصائص الفيزيائية التي تؤثر على مظهر الكائن، يمكن للمصممين إنشاء منتجات تبدو في أفضل حالاتها بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم.

خصائص مظهر الورق المقوى

يمكن تصنيف القوام إلى نوعين رئيسيين: خشن وسلس. تبدو القوام الخشنة وكأنها تم فركها وتكون أكثر خشونة عند لمسها، بينما تبدو الملمس الناعم وكأنها لم يتم لمسها على الإطلاق. مظهر المواد، مثل اللمعان، والصلابة، وخشن أو أملس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقسيم جميع المواد إلى مجموعتين بناءً على مظهرها: المواد ذات المظهر اللامع والمواد دون أي مظهر.

Cardboard هو مصطلح عام للمنتجات الورقية الثقيلة ويمكن صنعه من أنواع مختلفة من الورق. يمكن أن يتراوح بناء الورق المقوى من الورق السميك المعروف باسم الورق المقوى إلى اللوح الليفي المموج، وهو نوع من الورق المقوى مصنوع من ورق معاد تدويره. ورق الخرطوشة (80-140 جم / م 2) هو نوع من الورق يكون أكثر سمكًا وملمسًا من ورق الناسخ وعادة ما يكون أبيض كريمي اللون. وزنه أثقل من ورق آلة التصوير ويستخدم لجميع وسائط الألوان بما في ذلك الطباعة.

ظهور المادة

يمكن تصنيف الأنسجة على أنها خشنة أو ناعمة. تتكون القوام الخام من قطع أكبر غير منتظمة أكثر من تلك الموجودة في القوام الناعم. الورق المقوى، على سبيل المثال، هو نوع من الملمس الخشن. على النقيض من ذلك، تتكون القوام الناعم من قطع أصغر وأكثر نعومة. الورق نسيج ناعم.

يرتبط مظهر الكائن بالطريقة التي يعكس بها الضوء وينقله. يتم تحديد لون الكائن من خلال أجزاء الكائن التي تعكس الضوء أكثر من غيرها. هذا يعني أن لون الكائن مرتبط بالخصائص الفيزيائية لسطحه.

الملمس أيضًا له تأثير مادي على كيفية ظهور الكائن للنظام البصري البشري. الكائنات ذات الخصائص الفيزيائية، مثل الورق المقوى، لها مظهر مادي مرتبط بالطريقة التي تنظر بها إلى النظام المرئي. المقالات المصنوعة من الورق لها أيضًا مظهر مرتبط بخصائصها الفيزيائية. تحدد ASTM و CIE خمسة أنواع مختلفة من المظهر: مقال، ورق مقوى، قابل للذوبان، رفيع، وثقيل. يمكن تعديل مظهر الكائن عن طريق ضبط الخصائص الفيزيائية لسطحه. على سبيل المثال، يمكن أن يكون للأسطح شديدة الانحدار ملمس أكثر وضوحًا إذا كان السطح مغطى بمادة تسمح للضوء بالانعكاس عنه بسهولة أكبر.

ظهور كائن

الملمس هو الشعور المادي أو مظهر السطح. بعض القوام التي يمكن أن تحتوي عليها الأشياء تكون ناعمة، أو صلبة، أو ناعمة، أو خشنة، أو وعرة، أو حريرية، أو لزجة، أو تشبه الورق المقوى. يتم إعطاء المظهر المرئي للأشياء من خلال الطريقة التي تعكس بها الضوء وتنقله. يتم تحديد لون الأشياء من خلال أجزاء الكائن التي تعكس معظم الضوء.

بشكل افتراضي، تحتوي الكائنات ثلاثية الأبعاد الجديدة على أسطح صلبة أحادية اللون. لتغيير المظهر، يجب أن تقوم بتطبيق نسيج على الكائن الثلاثي الأبعاد. عُقد المظهر تحدد كل عقدة شكل كائنًا هندسيًا واحدًا جنبًا إلى جنب مع عقد المواد تحدد عقدة المادة الخصائص المرئية للسطح الموروثة من جميع الأسطح المتحدرة من هذا الكائن.

تعريف المظهر من قبل ASTM و CIE

حددت ASTM و CIE مظهر الكائن بطريقة مشتركة بين جميع طرق الاختبار الخاصة بهم. بشكل عام، سمة المظهر هي ما يعطي السطح انعكاسًا شبيهًا بالمرآة للضوء، بالإضافة إلى خصائصه الفيزيائية الأخرى. اللمعان، على سبيل المثال، هو الخاصية التي تصف مظهر السطح من حيث مقدار الضوء الذي يعكسه.

الخصائص الفيزيائية للمادة

بصفتك بستانيًا، فأنت تعلم أنه يمكن استخدام الخصائص الفيزيائية للمادة لوصف مظهر السطح. على سبيل المثال، يمكن تحسين المظهر الشبيه بالورق المقوى لسطح جديد عن طريق إضافة طبقة من رقائق الخشب. وبالمثل، يمكن تحسين نعومة سطح العمل الرخامي بإضافة طبقة من ورق الصنفرة.

كل الكائنات لها العديد من الخصائص الفيزيائية التي تصف مظهرها. بعض هذه الخصائص هي اللون والملمس والكثافة والحجم. على الرغم من أن هذه الخصائص قد تتغير اعتمادًا على الكائن، إلا أنها كلها موحدة وغير متغيرة.

تستخدم الخصائص الفيزيائية لوصف المادة. إنها ضرورية لوصف مظهر الأسطح والمخاليط، وتلعب دورًا مهمًا في علم الجيولوجيا. من خلال فهم الخصائص الفيزيائية للمادة، يمكنك فهم التغييرات التي تحدث على سطح الأرض بشكل أفضل.

الخصائص الفيزيائية التي تصف مظهر الكائن

عند مراقبة التغيرات في سطح الأرض، يمكن استخدام الخصائص الفيزيائية مثل اللون والكثافة والصلابة لوصف مظهر الجسم. على سبيل المثال، عند النظر إلى سقف شديد الانحدار، قد يلاحظ المرء أن لون السقف يختلف عن الأرض المحيطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الكثافة والصلابة لتحديد مدى قوة السقف. من خلال فهم الخصائص الفيزيائية لشيء ما، يمكن للمرء أن يفهم بشكل أفضل كيف يبدو.

مراقبة التغيرات في سطح الأرض

عندما نلاحظ سطح الأرض، نرى أنه يتغير باستمرار. ترجع بعض التغييرات إلى العمليات البطيئة، مثل التعرية والعوامل الجوية، وتعزى بعض التغييرات إلى العمليات السريعة، مثل الانهيارات الأرضية. يؤثر تغير المناخ على جميع المناظر الطبيعية، ويؤثر على الهيدرولوجيا، والفيضانات، ونوعية المياه، وأحمال المغذيات، والنظم البيئية، وتآكل التربة، وتواتر الانهيارات الأرضية.

من خلال فهم الخصائص الفيزيائية للمادة والتغيرات التي تحدث على سطح الأرض، يمكننا أن نتنبأ بشكل أفضل بالتغييرات التي من المحتمل أن تحدث في المستقبل. هذه المعلومات مفيدة لتقييم “عمر” الثلج وعكارة المسطحات المائية.

خصائص الأسطح شديدة الانحدار

تختلف خصائص الأسطح شديدة الانحدار بشكل كبير حسب نوع السقف. تتضمن بعض الميزات الأكثر شيوعًا منحدرًا منخفضًا شديد الانحدار يكون عموديًا تقريبًا، ومنحدرًا علويًا ألطف، والقدرة على تخزين المواد. نتيجة لذلك، يتم استخدام الأسطح شديدة الانحدار في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بما في ذلك المنازل السكنية والمباني الملحقة مثل المتاجر والسقائف والمرافق الصناعية.

غالبًا ما يكون المنحدر السفلي الحاد على سقف شديد الانحدار عموديًا، بينما يكون المنحدر العلوي أقل ميلًا. يتيح ذلك مجموعة من خيارات التخزين، فضلاً عن القدرة على توفير حماية أفضل للطقس للمنزل. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الأسطح شديدة الانحدار بمظهرها – وعادة ما يكون لها مظهر أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الأسطح.

تشمل الخصائص الأخرى التي تؤثر على مظهر السقف قوامه. بينما تحتوي جميع الأسطح على مستوى معين من النسيج، فإن بعض القوام أكثر شيوعًا من البعض الآخر. تصنع الأسقف ذات المظهر من الورق المقوى عادةً من صفائح من الورق المقوى يتم لصقها معًا ثم تغطيتها بمواد التسقيف. عادة ما يكون لهذا النوع من الأسقف مظهر لطيف للغاية يصعب تمييزه عن البيئة المحيطة.

نوع آخر شائع من السقف هو سقف المادة. تصنع أسطح المنتجات من صفائح معدنية تم ثنيها في مجموعة متنوعة من الأشكال ثم تغطيتها بمواد التسقيف. عادة ما يكون لهذا النوع من السقف مظهر مميز للغاية يسهل التعرف عليه.

خاصية أخرى يمكن أن تؤثر على مظهر الكائن هي لونه. اعتمادًا على نوع المواد المستخدمة، يمكن أن تحتوي الأسطح على مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك القطران الأسود وألواح الإسفلت والنحاس والبلاط الأخضر.

بالإضافة إلى مظهره، يمكن أن تؤثر الخصائص الفيزيائية للكائن أيضًا على مظهره. على سبيل المثال، يمكن أن تؤثر الخصائص الفيزيائية للمادة على خصائص سطح الجسم، مثل الخشونة أو اللمعان. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر التغييرات في سطح الأرض أيضًا على مظهر الجسم. على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب تآكل الرياح في تكوين التلال أو الوديان على مسطح آخر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.