الدالة الخطية التي يمثلها الشكل أدناه هي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الدالة الخطية التي يمثلها الشكل أدناه هي

الاجابة هي: ص = 1/2 س + 2

الإجابة: الدالة الخطية التي يمثلها الشكل أدناه هي y = 1/2 x 2. هذه معادلة خطية قياسية، وهي معادلة خطية بالصيغة y = mx b، حيث m هو ميل الخط المستقيم و b هو تقاطع ص. في هذه الحالة، الميل هو 1/2، وتقاطع y هو 0. يمكن استخدام هذه المعادلة لوصف الخط الذي يمر عبر نقطتين، (x1، y1) و (x2، y2). بالنسبة لهذا الشكل، يمر الخط عبر نقطتين (2، 1) و (0، 0). بالتعويض بهذه النقاط في المعادلة، يمكننا أن نجد أن المعادلة الخطية لهذا الشكل هي y = 1/2 x 2.

الدالة الخطية التي يمثلها الشكل أدناه هي y = 1/2 x 2. يمكن استخدام هذه المعادلة لحساب قيمة y عند إعطاء قيمة x. يتم تمثيل المعادلة بالشكل، وهو متوازي الأضلاع. توضح المعادلة أنه عندما يتم ضرب x في 1/2، تكون النتيجة هي قيمة y. يمكن استخدام هذه الوظيفة الخطية لعمل تنبؤات حول كيفية تأثير التغييرات في x على قيمة y، ويمكن أيضًا استخدامها لحساب ميل الخط. إنها أداة رياضية مهمة يمكن استخدامها لحل المشكلات المختلفة.

يمثل الشكل أدناه دالة خطية بالمعادلة y = 1/2 x 2. هذه الدالة الخطية عبارة عن خط مستقيم يمر عبر الأصل. ميل الخط هو 1/2، مما يعني أنه لكل وحدة زيادة في x، هناك زيادة مقابلة بمقدار 1/2 وحدة في y. تصف المعادلة العلاقة الخطية بين المتغير المستقل x والمتغير التابع y. لذلك، فإن الدالة الخطية التي يمثلها الشكل أدناه هي y = 1/2 x 2.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.