الذي سمى النبي صلى الله عليه وسلم محمدا هو

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الذي سمى النبي صلى الله عليه وسلم محمدا هو

الاجابة هي:  جد الرسول «عبدالمطلب».

ومن سمى النبي صلى الله عليه وسلم محمد جده عبد المطلب بن هاشم. وهو من شيوخ قبيلة قريش وأقام مأدبة كبيرة عندما ولدت أمينة الرسول. في هذه المأدبة أعلن عبد المطلب أن اسم الطفل سيكون محمد، وأصبح الاسم منذ ذلك الحين أحد أكثر الأسماء المحبوبة في العالم. الاسم الكامل للنبي هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب.

من أطلق على النبي صلى الله عليه وسلم محمدًا هو جده عبد المطلب بن هاشم. كان عبد المطلب بن هاشم من شيوخ قبيلة قريش. لما أنجبت أمينة الرسول صلى الله عليه وسلم، كان عبد المطلب حاضرا وسماه محمد. لقد فعل ذلك بعد أن كانت لديه رؤية قيل له فيها أن يسمي الطفل محمد. وقد حدث هذا حتى قبل أن يتعلم النبي صلى الله عليه وسلم الكلام أو المشي.

من أطلق على النبي صلى الله عليه وسلم محمدًا هو جده عبد المطلب بن هاشم. كان عبد المطلب من شيوخ قبيلة قريش، ولما أنجبت أمينة الرسول صلى الله عليه وسلم، حضر وقال: هو أحمد، إنه محمد. وهكذا ألقى عبد المطلب على النبي صلى الله عليه وسلم اسم محمد نتيجة مأدبة عظيمة أقامها في بيته. أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب هو الاسم الكامل المنسوب للنبي صلى الله عليه وسلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.