الرابطة الايونية انجذاب ايون موجب بأيون سالب

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الرابطة الايونية انجذاب ايون موجب بأيون سالب

الاجابة هي: العبارة صحيحة.

الرابطة الأيونية هي جاذبية أيون موجب وأيون سالب. يحدث هذا النوع من الروابط عندما يصبح عدد البروتونات والإلكترونات في الذرة غير متوازن. تجذب نواة إحدى الذرات الموجبة الشحنة إلكترونًا سالب الشحنة لذرة أخرى. والنتيجة هي رابطة إلكتروستاتيكية قوية بين الذرتين. الروابط الأيونية هي جزء أساسي من بنية العديد من الجزيئات، بما في ذلك البروتينات والأحماض النووية، وتلعب دورًا مهمًا في العديد من العمليات الكيميائية.

الرابطة الأيونية هي نوع من الرابطة الكيميائية التي تتكون بين أيون موجب الشحنة وأيون سالب الشحنة. إنها قوة التجاذب بين الأيونات التي تشكل الرابطة. ينجذب الأيونات الموجبة (الكاتيون) إلى الأيونات السالبة (الأنيون). تتكون الروابط الأيونية عادة بين عناصر في مجموعات مختلفة من الجدول الدوري. عادةً ما يكون هذا النوع من الروابط أقوى من الرابطة التساهمية وغالبًا ما يحدث في مركبات ذات نقطة انصهار عالية. يمكن أن تتكون الروابط الأيونية أيضًا بين ذرتين من نفس العنصر، كما هو الحال في NaCl أو KCl.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.