السمك النيء في المنام

Mohamed Sheref21 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

السمك النيء في المنام،يرتبط تفسير السمك بالرزق والخير والمنافع، لكن في بعض الحالات يكون السمك رمز للهم والحزن وضيق العيش، فلهذه الرؤية الكثير من الدلالات التي تختلف من شخص لآخر، فما دلالة السمك؟ وما رمز السمك النيء؟ في هذا المقال سوف نتعرف على الدلالة الحقيقية لهذه الرؤية بمزيد من التفصيل والتدقيق.

السمك النيء في المنام
السمك النيء في المنام

السمك النيء في المنام

تشير رؤية السمك إلى المنافع الكثيرة والوفرة في الربح والتجارة الناجحة وحصاد الخير ونيل المطالب وقضاء الحوائج وتيسير الصعب.

فإن كان السمك نيء، فذلك يرمز إلى الحوادث والمواقف التي يشوبها الغموض، والطرق المُتشعبة والتردد الدائم قبل الأحكام المصيرية، والقلق من المستقبل والتفكير فيه بشكل مستمر.

ومن نال سمكة، فقد تحقق له مطلب، وذهاب عنه البأس، وتبدلت أحواله وبلغ مُراده، وزال عنه المرض والغم.

وفي حال كان السمك النيء مالح، فقد تربطه مصلحة مشتركة أو مشروع في الأيام القادمة، وتعبر الرؤية عن السفر طلباً للعلم وتحصيلاً للمعرفة، ورغبة في جني الأموال وتحقيق الأهداف.

وخير السمك ما كان كبيراً طرياً، فرؤيته تعبر عن الفوائد الكبيرة والأرباح الكثيرة، والتغيرات الإيجابية وصفاء النفس، وتحقق المنال والوصول إلى بر الأمان.

السمك النيء في المنام لابن سيرين

يذهب ابن سيرين إلى القول بأن السمك يؤول على الصبر وطول العمر وانشغال البال وجني الثمار، وتعدد الطرق والأهداف، وكثرة الأعمال والمشاريع وانتظار الأرباح.

فإن كان السمك نيئاً، دل ذلك على الأمنية التي طال انتظارها، والسفر القريب وتداول الشائعات ولغو الحديث، والانغماس في أحوال الدنيا وتقلباتها التي تسري على كافة العباد.

وأكل السمك نيء يشير إلى الخديعة والعجلة والندم الشديد، وضعف الرؤية واتباع الهوى، وتفاقم المشاكل والقلق من المستقبل، وتشتت الشمل وضيق العيش، وتقلب الحال.

وفي حال رأى الشخص أنه يصيد السمك، فذلك يعبر عن قدوم بعض الأخبار السارة، والوفرة في الرزق والخير وانجاب الولد، وحصد غنيمة كبيرة وحصول الخير والمنفعة.

وإطالة النظر في السمك النيء يدل على ضرورة غض البصر عن المحرمات، وتجنب الشبهات والعودة إلى الحق، وترك المنكر وأهله، وانتهاج النهج القويم.

السمك النيء في المنام للنابلسي

يربط النابلسي في تفسيره العدد بالسمك، فإن كان كثيراً يصعب معرفة عدده، كان مالاً وربح وفائدة كبيرة، وإذا استطاع المرء عده، فهذا يدل على النساء والزواج والشراكة القادمة والمشاريع المُخطط لها.

والسمك النيء يدل على استقبال نبأ سار أو سماع أحاديث تُبهج القلب وتيسر الحال، وانتهاء أزمة طاحنة بعد فترة كبيرة، والخلاص من هم سكن القلب وشتت العقل.

وموت السمك لا خير فيه، حيث يعبر عن العجز عن بلوغ الأهداف ووقف الحال وتعطل الآمال وفساد الرأي وكثرة الخصومات بين الناس.

وأكل السمك النيء يدل على خوض حديث لا جدوى أو السقوط في مكيدة مُدبرة، وتكون الرؤية تنبيه بتجنب الطرق الخاطئة والبعد عن مغريات الطريق ولغو الحديث.

السمك النيء في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء السمك النيء، دل ذلك على القيل والقال وكثرة الشائعات التي تستهدف سمعتها ومستقبلها، وتداول الأحاديث الماكرة، وخوض معارك لا جدوى منها سوى التشتت وضياع الهدف.

وتعد الرؤية ذات دلالة أيضاً على التفكير الدائم بشأن المستقبل وخطط الزواج، وتعاقب الأمنيات التي يصعب تحقيقها في الوقت الراهن، وترك النفس عرضة للأهواء والمطالب التي لا تنتهي.

وصيد السمك يرمز إلى تحقيق أمنية بعد صراعات كثيرة، وقضاء حاجة ونيل مطلب، وقد يكون كلام كثير بشأن شريكها المستقبلي.

ومن جانب أخرى، تشير الرؤية إلى ضرورة الابتعاد عن الأحاديث الجانبية، وتجنب الصحبة الفاسدة، والانشغال بمستقبلها ووضعها الحالي دون الوضع في الاعتبار آراء الآخرين التي تسيطر على قراراتها.

رؤية أكل السمك النيء في المنام للعزباء

تؤول هذه الرؤية على الفتاة التي تحرق نفسها بنفسها وتكترث لكلام الناس عنها، وتحتار في أمرها وأمر حياتها، وتقع في أحاديث تشوه سمعتها.

وإن كانت راضية عند أكل السمك، دل ذلك على النضج وادراك ما يدور حولها من فتن وشبهات، واتقاء الحرام وتجنب المعارك الخاسرة، والتفكير بجدية في المستقبل.

وفي حال رأت أنها تأكل سمك الزينة، دل ذلك على الغرور والتباهي بالنفس والتطلع نحو الأفضل، وإحراز انتصارات قد لا تحقق لها الاستفادة المرجوة.

السمك النيء في المنام للمتزوجة

يعبر السمك النيء في منامها عن الأقاويل التي تسيطر على نمط حياتها، وتدفعها نحو اعتقادات تنغص عليها العيش، وفقدان القدرة على التحكم في مشاعرها.

وتعد الرؤية بمثابة مؤشر على ضرورة العناية بأسرتها من القيل والقال، والاحتماء بعناية الله والبعد عن مواضع الجدل، وترك لغو الحديث وأهله.

ومن جانب آخر، يعد السمك رمز للخصوبة والنماء والولادة والتطور، وتجدد الحياة وزوال المخاطر، وتحقيق الاستقرار على المدى البعيد، وإحراز تقدم ملحوظ وحل خلاف سابق.

وإذا أكلت السمك وعلق الشوك في حلقها، دل ذلك على كثرة المشاكل والخلافات، والمرور بفترة حرجة تعاني فيها مع زوجها، وصعوبة العيش بشكل طبيعي، ووجود خطر قد يداهمها في أي لحظة.

السمك النيء في المنام للحامل

يدل السمك النيء في منامها على الهواجس النفسية والمخاوف التي تساورها كل لحظة، والتفكير على نحو خاطئ، ووضع احتمالات قائمة على الظن السيء وسوء التقدير.

والسمك النيء يعبر عن الانشغال بالمرحلة الراهنة والتفكير في حياة مولودها، والقلق حيال أي ضرر قد يعيق الولادة بسلامة، الأمر الذي قد يؤثر عليها سلباً، لكونها تقع تحت تأثير الوهم وسوء الظن.

وسمك الزينة وحورية البحر تدل على جنس الجنين، وقد يكون في الغالب أنثى، كما تدل الرؤية على المكانة التي تحتلها في قلب زوجها ومحبته الشديدة لها.

وإذا رأت أنها تأكل السمك، دل ذلك على التمتع بقدر كبير من الصحة، والقدرة على تجاوز الصعاب التي تهدد استقرارها، والظفر بالنصر في المعارك القادمة، والحصول على المُراد بعد مشقة وجهد كبير.

السمك النيء في المنام للمطلقة

يرمز السمك في منامها إلى انشغال الفِكر وتشتت الشمل والتردد، والتفكير في النتائج باستمرار، وجلد النفس على أعمال لا يد لها فيها، وتعاقب الهموم والأحزان.

ويشير السمك النيء إلى ضرورة الصبر والتروي عند الاختيار، والسعي نحو تحقيق أكبر قدر من الاستقرار، وعدم السير في أكثر من طريق، واتخاذ خطوات ثابتة نحو المستقبل.

وإذا رأت أنها تأكل السمك، دل ذلك على وجود فرص كثيرة متاحة، وعروض شراكة قد تنقلها للمكانة التي تنشدها، لكن عليها أن تحترس من الخديعة والمكائد التي تُحيط بها.

ومن جانب آخر، فإن السمك النيء يشير إلى الكلام الذي يؤول على غير معناه، والتطرق نحو مواضيع حساسة، وسوء الفهم الذي قد يقلب حياتها رأساً على عقب.

السمك النيء في المنام للرجل

إن السمك في منام الرجل تجارة وربح، وعمل مُكتسب ومعارك طاحنة، ورغبات مكبوتة يصعب تحقيقها على أرض الواقع، وتنافسات لا تهدأ.

فإن شاهد الرجل السمك النيء، دل ذلك على العواصف التي تحيط به، والأهواء والمصالح الذاتية، واتخاذ القرارات دون الرجوع لحكمة العقل، والتسرع في إحراز النصر.

وفي حال رأى أنه يصيد السمك، دل ذلك على قضاء الحاجة وسداد الدين وزوال الكرب، وبلوغ الغاية وانتهاء المحنة، والتفكير على نحو صائب، وتجاوز مصيبة كانت تطرق بيته.

أما أكل السمك بكثرة، فيدل على التفرد والأنانية وحب القيادة، وفرض الرأي بالقوة، وكثرة النزاعات وتشتت العقل بين مواضيع عدة، وتبدل الحال بصورة تهدد استقراره.

تنظيف السمك النيء في الحلم

يرمز تنظيف السمك إلى تجديد العلاقة بالشريك، والخلاص من هم وخلاف قديم، وتخطي عقبة كبيرة، وزوال تهديد والظفر بعدو.

وتعبر الرؤية كذلك عن تحري مصدر الرزق، والبعد عن مواضع الشبهة، والعمل الصالح والمال الحلال، والتقارب من الصالحين والاقتداء بهم.

وقد تكون الرؤية دالة على التعديلات التي يدخلها الشخص لحياته، والتغير الملحوظ في أسلوب معيشته، والتفكير على نحو غير متوقع، وإصلاح عيوب النفس وتقويمها.

شراء السمك النيء في المنام

يدل شراء السمك على الزواج في القريب العاجل، والدخول في مشاريع جديدة، والشفاء من وعكة صحية حادة.

وشراء السمك مشروع قادم وتجارة لم يحدد الرائي معالمها بعد.

وتعد الرؤية مؤشر على النجاح وحسن التدبير وصلاح التفكير والنهج القويم.

تقطيع السمك النيء في المنام

تقطيع السمك يدل على تجزئة المشاكل والمسائل المستعصية على الحل، وادارك حقيقة كان يجهلها.

وتعبر الرؤية أيضاً عن الخصومة وزيادة التوتر، والوقوع في مصيبة كبيرة.

ومن جانب آخر، تدل الرؤية على افتعال النزاعات، و الرجوع للوراء والبدء من جديد.

اكل السمك النيء في المنام

إذا كان طرياً، فذلك رزق وفائدة وتجارة ناجحة.

وإن كان مالحاً، فغم وحزن ومصيبة من جهة الرئيس.

وفي حال كان حياً، فتلك جائرة وثمرة نافعة.

ولكن إذا كان ليناً، فهذه مكيدة ومصيبة قادمة.

والصغير من السمك هم ولغو وجدال لا جدوى منه.

السمك الفضي في المنام

تشير هذه الرؤية إلى الرزق والمحصول الذي تأخر حصده.

كما تعبر هذه الرؤية عن الغنائم الكثيرة والأمنيات المنتظرة، والأهداف التي تشغل بال صاحبها، وتعدد الوسائل لبلوغها.

ومن ناحية أخرى، فالسمك الفضي مؤشر على الزواج واقتراب حدوث مناسبة كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.