السورة التي نزلت على أبي لهب عندما رفض دعوة النبي

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

السورة التي نزلت على أبي لهب عندما رفض دعوة النبي

الإجابة هي:  سورة المسد

والسورة التي نزلت على أبي لهب عندما رفض دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم هي سورة المسد. توجد هذه السورة في آخر جزء من القرآن الكريم، وفي الجزء الستين، وفي السورة الثلاثين. أبو لهب هو خال الرسول صلى الله عليه وسلم، واسمه الكامل عبد العزيز بن عبد المطلب. لُقّب بأبي لهب حين رفض دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم. لم يستخدم هو وزوجته أدوات التعذيب الجسدية لصد الدعوة. وهذه السورة تذكير لنا جميعاً بأهمية قبول دعوة الرسول والسير على خطاه.

والسورة التي نزلت على أبي لهب عندما رفض دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم هي سورة المسد. أبو لهب واسمه الكامل عبد العزيز بن عبد المطلب ولقب بأبي لهب وهو عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. توجد هذه السورة في آخر جزء من القرآن الكريم، وفي الجزء الستين، وفي السورة الثلاثين. نزل لتوبيخ أبو لهب على رفض دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

والسورة التي نزلت على أبي لهب عندما رفض دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي سورة المسد. توجد هذه السورة في آخر جزء من القرآن الكريم، وفي الجزء الستين، وفي السورة الثلاثين. كان اسم أبو لهب الكامل عبد العزي بن عبد المطلب، ولُقّب بأبي لهب. كان عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. أنزلت السورة تحذيراً لأبي لهب لرفضه دعوة الرسول. إنه تذكير لكل من يرفض دعوة الإسلام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.