الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الصحابي هو من لقي النبي صلى الله عليه وسلم

الاجابة هي:  العبارة صحيحة.

نعم، الصحابي من يلتقي بالنبي صلى الله عليه وسلم يؤمن به ومات على ذلك. اتفق علماء الفقه والسنة على أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم الذين آمنوا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء … الخير والشر، وآمنوا بالدعوة الإسلامية. وتعريف الصحابي عند الأصوليين هو: “كل من يلتقي بالرسول يؤمن به ويلتزم به”. لذلك فإن من التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك يعتبر رفيقاً له. ومن الصحابة أبو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب.

الصحابي من يلتقي بالنبي صلى الله عليه وسلم يؤمن به ومات على ذلك. اتفق علماء الفقه والسنة على أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم الذين آمنوا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء … الخير والشر، وآمنوا بالدعوة الإسلامية. لذلك من التقى بالنبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك يعتبر رفيقاً. ومن أشهر الصحابة أبو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعمر بن الخطاب وعلي وأبو بكر عبد الله بن عثمان بن أبي قحافة. ومع ذلك، إذا التقى الشخص بالنبي على أنه كافر وأسلم بعد وفاة النبي، فلا يعتبر رفيقًا له.

الصحابي: من يلتقي بالنبي صلى الله عليه وسلم يؤمن به ومات على ذلك. وهذا التعريف اتفق عليه علماء الفقه والسنة. أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم الذين آمنوا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء خيره وشره. ومن الصحابة أبو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعمر بن الخطاب وعلي وأبو بكر عبد الله بن عثمان بن أبي قحافة. إذا التقى الإنسان بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو كافر، ثم أسلم بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، فلا يعتبر من الصحابة. لذلك ثبت أن الصحابي هو من يلتقي بالنبي صلى الله عليه وسلم يؤمن به ومات على ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.