الصفة التي لاتنطبق على نظام أرسطو في التصنيف هي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الصفة التي لاتنطبق على نظام أرسطو في التصنيف هي

الاجابة هي: اعتمد على التسمية الثنائية للكائنات الحية.

الصفة التي لا تنطبق على نظام تصنيف أرسطو هي “مستنيرة”. يركز نظام تصنيف أرسطو على ملاحظة السمات الجسدية وتجميع الكائنات الحية في فئات وفقًا لتلك السمات. لا يأخذ هذا النظام في الاعتبار أي نوع من المعرفة الروحية أو الميتافيزيقية، والتي يمكن اعتبارها “مستنيرة” بطبيعتها.

الصفة التي لا تنطبق على نظام تصنيف أرسطو هي “المستنيرة”. يعتمد نظام تصنيف أرسطو على الممالك الأربعة للكائنات الحية: الحيوان والنبات والفطريات والبروتيستا. إنه لا يعتمد على فكرة أن المعرفة قد تم الكشف عنها أو تنويرها كما فعلت بعض التصنيفات الأخرى مثل بليني أو كارل لينيوس. يعد التصنيف علمًا مهمًا تابع تطور علم الأحياء، ويركز على دراسة الظواهر الطبيعية للكون.

الصفة التي لا تنطبق على نظام تصنيف أرسطو هي “مستنيرة”. اعتمد نظام أرسطو على التسمية الثنائية للكائنات في مملكة الحيوان، مملكة النبات، مملكة الفطريات، ومملكة بروتيستا. لم يكن التصنيف، وهو أحد أهم العلوم التي تلت علم الأحياء، جزءًا من نظام أرسطو. كما أنه لا يعتمد على اللغة العربية، التي لها علم تصنيف خاص بها. أخيرًا، لا يأخذ النظام في الاعتبار فكرة أن الله خلق جميع المخلوقات والكون بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.