العلاقة الممثلة في الشكل أدناه تمثل دالة

Nora Hashem
2023-01-19T22:07:53+00:00
اسالة وحلول
Nora Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

العلاقة الممثلة في الشكل أدناه تمثل دالة

الإجابة هي:  صح

نعم، العلاقة الممثلة في الشكل أدناه هي دالة. الرياضيات من أهم العلوم التي يدرسها الطلاب في المملكة العربية السعودية. الوظيفة هي علاقة بين مجموعتين من العناصر حيث يرتبط كل عنصر من المجموعة الأولى بعنصر فريد من المجموعة الثانية. يوضح الشكل المعني أن كل قيمة لـ x مرتبطة بقيمة فريدة لـ y، مما يشير إلى أن العلاقة هي دالة.

الوظيفة هي علاقة رياضية بين متغيرين حيث يعتمد أحد المتغيرات على متغير آخر. تصف المعادلة أو الرسم البياني للدالة علاقتها. الرسم البياني للعلاقة الموضح في الشكل أدناه هو دالة، حيث يظهر علاقة واضحة بين المتغيرين. يتبع الرسم البياني نمطًا يشير إلى أن أحد المتغيرات يعتمد على الآخر.

العلاقة الممثلة في الشكل أدناه هي دالة. هذا بيان واقعي يمكن إثباته من خلال المعادلات الرياضية. الرياضيات مادة مهمة يحتاج الطلاب إلى دراستها في المملكة العربية السعودية. يمثل الشكل العلاقة بين متغيرين، وعندما يتم اتباع المعادلة، يتم الحصول على نفس المخرجات، بغض النظر عن المدخلات. هذا هو تعريف الوظيفة، مما يجعل العلاقة ممثلة في الشكل أسفل دالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.