القيام في صلاة الفريضة مع القدرة ركن من أركان الصلاة

admin
اسالة وحلول
admin20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

القيام في صلاة الفريضة مع القدرة ركن من أركان الصلاة

الاجابة: صح

إن الوقوف أثناء صلاة الفريضة بقدرة جزء مهم من الصلاة. وهي ركن من أركان الصلاة الأربعة عشر الواردة في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وهي من شروط الصلاة التي يجب إجراؤها حتى تكون صحيحة. إذا كان أحدهم قادرًا على الوقوف، فعليه ذلك، وإلا ستبطل صلاته. هذا هو السبب في أنه من المهم للناس معرفة وفهم متطلبات الصلاة. لا ينبغي للناس أن يهملوا شيئاً من الأركان، فقد يؤدي ذلك إلى بطلان صلاتهم.

والقيام في صلاة الفريضة بالاستطاعة ركن من أركان الصلاة، كما أكده الرسول صلى الله عليه وسلم. وهذا ركن أساسي من أركان الصلاة، ويعتبر ركنًا من أركانها. ومن أهمل هذا الركن لم تصح صلاته. لذلك، من الضروري أن يقوم الإنسان في صلاة الفريضة مع القدرة على ذلك من أجل أداء صلاة صحيحة.

والقيام في صلاة الفريضة باستطاعة ركن من أركان الصلاة، كما أكده حديث الرسول صلى الله عليه وسلم. واتفق أهل العلم على أنها ركن من أركان الصلاة، وعلى أنها شرط لصحة الصلاة. ومن ترك هذا الركن، فإن صلاته باطلة ويجب إعادتها. وذلك لأن القيام في الصلاة ركن، ويشترط إقامة الانتصاب عند القيام في صلاة الفريضة. سائر الأركان، من تكبيرة الإحرام، وقراءة الفاتحة، والركوع، والقيام منها، والسجود على السبعة، والاستقامة منها، والجلوس، لصحة الصلاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.