القيمة الأخلاقية التي تضمنتها القصة التي تحدثت عن المصباح :

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

القيمة الأخلاقية التي تضمنتها القصة التي تحدثت عن المصباح :

الإجابة هي: التواضع والصدق والايثار وتفضيل الغير علي النفس والكرم.

القيمة الأخلاقية المتضمنة في القصة التي تحدثت عن المصباح هي الإيثار والكرم والتواضع والإحسان. تتحدث القصة عن رجل عجوز كان يضع مصباحًا أمام منزله لإضاءة الشارع لمن يمر به. كل من رآه يسأل، “ما هذا المصباح؟” إن هذا العمل اللطيف ونكران الذات في توفير النور للآخرين دون طلب أي شيء في المقابل هو شهادة على القيمة الأخلاقية للتواضع. إنه تذكير بأنه حتى الأعمال الطيبة الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير على محيطنا. يعتبر اختراع المصباح الكهربائي من قبل توماس إديسون أيضًا رمزًا للقيمة الأخلاقية للكرم والإيثار، لأنه جلب الضوء وحسّن حياة العديد من الأشخاص.

قصة المصباح هي حكاية خالدة تم تناقلها عبر الأجيال. تدور أحداث الفيلم حول رجل عجوز حكيم كان يضع مصباحًا أمام منزله، ينير الشارع لمن يمر به. كل من رآه كان يقول: ما هذا المصباح؟ فيجيب الرجل العجوز: “إنه رمز التواضع والكرم”.

القيمة الأخلاقية التي تحتويها هذه القصة هي قيمة الإيثار والكرم والتواضع. في عالم تنتشر فيه الأنانية والجشع، تُذكر أفعال الرجل العجوز بقوة اللطف والمحبة. تذكرنا القصة أيضًا بأهمية الابتكار والتقدم. كان اختراع توماس إديسون لأول مصباح كهربائي خطوة مهمة إلى الأمام في التاريخ ويعمل بمثابة تذكير بأهمية الإبداع والعمل الجاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.