رؤية الكركم في المنام لابن سيرين

sa7arالمُدقق اللغوي: Islam19 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

الكركم في المنام تتعدد الدلالات الخاصة بتلك الرؤية حيث وضح كبار مفسري الأحلام بأن الكركم هو دلالة على السيرة الطيبة والبركة والرزق وإن كان الحالم متزوج فإنه سوف يُرزق بولد صالح أخلاقه محمودة، كما يدل الحلم على بداية مرحلة جديدة في حياة الرائي. 

الكركم في المنام
الكركم في المنام لابن سيرين

الكركم في المنام

يشير الكركم في المنام إلى الرزق والخير القادم كما يدل على سداد الدين وتخطي العقبات وتحقيق الأهداف، أما إن كان الكركم داكن اللون فهو يدل على اليأس والحزن الذي يمر به الرائي، لذا يجب عليه السعي إلى تغيير الوضع الذي يمر به وعدم الانغماس في الاحزان، فالسعادة قرار في يد الشخص.

أما تناول الكركم الذي يحتوي على سوس أو عفن إشارة إلى حدوث بعض المشاكل اليسيرة في حياة الرائي وسرعان ما سوف يستطيع حلها وتخطيها، أما الشخص الذي يجد نفسه يدهن الكركم ويسترخي بعدها فإن الحلم يدل على أن الحالم كان يواجه تعب ومشقة في حياته وقد حان الوقت لكي يسترخي ويستريح من كل هذه المتاعب بعد حصوله على ما يريد.

الكركم في المنام لابن سيرين

يدل تفسير الكركم في المنام لابن سيرين على النجاح وتحقيق الأماني التي كان يتمناها الرائي، كما يشير الكركم الذهبي للعزباء على حصولها على وظيفة مرموقة، والحلم للمتزوجة دلالة على السعادة والرخاء في حياتها، أما إن كانت حامل فإن الرؤية تشير إلى سماعها أخبار سارة مبشرة لها.

أما شجرة الكركم عند ابن سيرين تشير إلى الذرية الصالحة والأخلاق الحميدة، والحصول على قطع الكركم من الشجرة يدل على أن الحالم سوف يسعى إلى جمع المال من عمل اضافي له.

الكركم في المنام للعزباء 

يدل  الكركم في المنام للعزباء على عدة أمور هامة في حياتها، فإذا كان الكركم جميل المظهر فإن الحلم يدل على تحقيق الأهداف ووصولها إلى ما ترغب، ويدل أيضًا الحلم على تخطي العقبات والصعاب وأنها سوف تنعم بالاسترخاء والاستقرار في الفترات القادمة، وإن كانت طالبة علم فإن شراءها للكركم يدل على تفوقها في الدراسة وبلوغ أعلى مراتب العلم، وقد يدل على زواجها قريبًا من شخص صفاته جيدة، وميسور الحال.

الكركم في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة كركم ذهبي اللون فإن الحلم يدل على اهتمامها بزوجها وسعيها المستمر لإرضاءه وتوفير حياة هادئة، كما تدل الرؤية على إقبال أخبار سارة ومبشرة لها، أما إن كانت تعاني من ضيق في حياتها فإن الحلم بشارة خير لها بالفرج القريب.

وإن رأت الكركم لونه غامق فإن الحلم يدل على عدم وجود تفاهم بينها وبين زوجها، ويحتاج ذلك منها السعي والصبر حتى تصل إلى توافق فكري معه، ويرمز أيضًا الكركم الفاسد على تراكم الديون عليها وعدم قدرتها على سداد الدين، لذا يُنصح بالاستغفار الكثير حتى ينقضي دينها.

الكركم في المنام للحامل

تعددت الدلالات الخاصة بتفسير الكركم في المنام  للحامل فإذا رأت أنها تحصل على كركم جيد ولونه ذهبي لامع، فإن الحلم يشير إلى أنها تتمتع بصحة جيدة هي والجنين، كما أن الحلم يرمز إلى التيسير في الولادة وحصولها على رزق وخير وفير. 

يدل أيضًا الحلم على السعادة والسرور التي سوف تنعم به في حياتها، يشير الكركم الباهت إلى حاجة الحامل إلى تغذية صحية سليمة لها وللجنين حتى لا تحدث له مضاعفات صحية.

الكركم في المنام للمطلقة

يدل الكركم في المنام للمطلقة على التخلص من الصعاب والعقبات التي تواجهها، كما تشير الرؤية إلى السعادة والسرور في حياتها.

يرمز أيضًا الكركم اللامع ذو اللون الذهبي إلى زواجها من شخص أخلاقه محموده، أما إن رأت أنها تتخلص من الكركم الفاسد فإن الحلم يدل على أنها سوف تتخلص من جميع الآثار النفسية السيئة التي نتجت عن تجربة انفصالها، وأنها سوف تستطيع بدء مرحلة جديدة هادئة في حياتها خالية من المشاكل.

الكركم في المنام للرجل

يدل الكركم في المنام للرجل المسجون على اقتراب خروجه والخلاص من السجن، والتحرر من الصفات السيئة التي كانت فيه، كما انه يرمز إلى أن حاله سوف يتبدل للأفضل، أما ظهور الكركم الأصفر للشاب الأعزب دلالة على سيرته الطيبة بين الناس، كما يرمز إلى زواجه من فتاة على خلق حسنة وسوف يجد معها الاستقرار والسعادة.

الكركم على اليد في المنام

تشير رؤية الكركم على اليد في المنام إلى سعي الرائي لانهاء خصومة أو عداوة مع احد الافراد، كما ان الحلم يدل على العلاقات الطيبة للرائي وحرصه الدائم على وصل الود وصلة الرحم بأقاربه وجيرانه وأصدقاءه.

أما إن رأى شخصًا أنه يضع الكركم في يد شخص آخر فإن الحلم يدل على الرائي سوف يقدم منافع عديدة لذلك الشخص، أو أنهم سوف يبدأوا مشروع تجاري سويًا ويحققون مكاسب مجزية، وإن كان الحالم لديه علم فإن رؤيته تدل على حرصه على تعليم الناس، كما أنه سوف يرتفع شأنه ويعلو قدره وقد يحصل على منصب أو ترقية في عمله.

الكركم على الوجه في المنام

يدل دهن الكركم على الوجه في المنام على وصول الرائي إلى أهدافه، لذا يجب عليه أن يستمر في السعي حتى يبلغ مراده، كما تدل تلك الرؤية على انتصار الرائي على اعدائه، وتحطيم كافة العقبات التي كانت تواجهه.

تدل أيضًا تلك الرؤية على أن الحالم كان يعاني من بعض الضغوط النفسية لمدة من الوقت وسوف يتخلص منها في وقت قريب من خلال تحديد أسباب تلك الضغوط والمشاكل ومعالجتها بشكل منطقي وصحيح.

وضع الكركم على الشعر في المنام

يدل دهن الكركم على الشعر في المنام على سماع أخبار سعيدة للرائي، كما يدل الحلم للعزباء على تقدم شخص لخطبتها أخلاقه حميده وسمعته طيبة، لذا يُنصح بأن تستخير الله عز وجل لإتمام تلك الزيجة.

أما إن رأت إمرأة عجوزة تلك الرؤية فإن الحلم يدل على تمتعها بصحة جيدة، وأنها لن تعاني من سوء الكبر بإذن الله، كما أن دهن الرؤية على الشعر يدل على حدوث مناسبة سعيدة أو فرح في منزل الرائي.

تفسير حلم دهن الجسم بالكركم 

وضح العلماء تفسير حلم دهن الجسم بالكركم من الأحلام المبشرة لصاحبها، فإذا كان الرائي مريضًا ورأى أنه يدهن مسحوق الكركم على جسمه فإن الحلم يبشره بالشفاء قريبًا، كما يدل دهن الجسم بالكركم يدل على أن الحالم كان يرتكب العديد من المعاصي وسوف يتوب إلى الله عز وجل ويتخلص من تلك الذنوب التي كان يرتكبها، لذا يجب عليه إخلاص النية لله عز وجل والإنابة إليه  فإنه يقبل التوبة من عباده جميعًا.

شجرة الكركم في المنام 

تعبر شجرة الكركم في المنام عن الخير القادم للرائي، فإذا رأى شخص مهموم أنه بجوار شجرة من الكركم فإنه سوف ينعم بفرج قريب من تلك الهموم ويدخل السرور والسعادة الى قلبه.

يرمز أيضًا الحلم إلى أن الرائي سمعته حسنة بين الخلق، أما إن كانت شجرة الكركم ذابلة وعلى وشك السقوط فإن الحلم إنذار للرائي بسوء أخلاقه وصفاته المذمومة بين الخلق، فيجب عليه أن يعيد النظر إلى سلوكياته وأفعاله ويعمل على إصلاحها بشكل يرضي المولى عز وجل حتى لا يسقط في أعين من حوله وتنقطع علاقته بهم.

شراء الكركم في المنام

إذا رأى رجلًا أنه يشتري كركم كثيرًا وحالته جيدة فإن الحلم يدل على دخوله في تجارة رابحة بإذن الله، كما أن الرؤية للمتزوجة تشير إلى الاستقرار وحسن تدبيرها لأمور المعيشة سواء في المال أو معالجة واحتواء الخلافات الأسرية.

أما إذا رأى شابًا أعزبًا أنه يشتري كركم باهت اللون فإن الرؤية تشير إلى محاولاته المستمرة للحصول على عمل مناسب ويواجهه مشقة وصعوبة في ذلك، يدل أيضًا شراء الكركم الفاسد للبنت العزباء على وجود بعض الصفات السلبية بها تحتاج إلى تقويم وتعديل، أما شراءها الكركم الذهبي هو دلالة على النجاح والتطوير والرزق الوفير القادم لها.

اكل الكركم في المنام

يدل اكل الكركم في المنام للمريض على الشفاء واستعادة صحته مرة أخرى بشكل أفضل من ذي قبل، كما أن الحلم يرمز إلى الفرج والرزق الواسع للرائي، أما إن كان الحالم يعاني من وجود ديون عليه فإن الرؤية إشارة إلى سداده ذلك الدين، تدل أيضًا تلك الرؤية للرجل المتزوج على انتهاء الخلافات بينه وبين زوجته وأنه سوف يعم الاستقرار والود والرحمة بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.