الكسور التي تمثل الكميه نفسها تسمى كسور متكافئه

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الكسور التي تمثل الكميه نفسها تسمى كسور متكافئه

الإجابة هي:  نعم، الكسور التي تمثل نفس الكمية تسمى كسورًا متكافئة.

الكسور المتكافئة هي كسور لها نفس القيمة، حتى لو كانت مكتوبة بأشكال مختلفة. يمكن التعبير عنها إما بنفس البسط والمقام، أو ببسط ومقام مختلفين. على سبيل المثال، ثلث وثلاثة أتساع كسور متكافئة لأن كلاهما يمثل نفس المقدار – واحد من تسعة. يشار إلى الكسور المتكافئة أيضًا بالمكافئات الكسرية. من المهم فهم كيفية تحديد الكسور المتكافئة، لأنها تتيح للطلاب تبسيط الكسور وتسهيل العمليات الحسابية.

نعم، الكسور التي تمثل نفس الكمية تسمى كسورًا متكافئة. الكسور المتكافئة هي كسور ذات بسط ومقام مختلف، لكن لها نفس القيمة. على سبيل المثال، 1/2 و 2/4 و 3/6 كلها كسور متساوية. من المهم فهم الكسور المتكافئة لأنه يمكن استخدامها لتبسيط الكسور، مما يسهل التعامل معها. على سبيل المثال، إذا كان لديك 1/4 وتريد تحويله إلى أدنى حد، فيمكنك قسمة البسط والمقام على اثنين للحصول على 1/2، وهي أبسط صورة للربع.

نعم، الكسور التي تمثل نفس الكمية تسمى كسورًا متكافئة. الكسور المتكافئة هي كسور لها نفس القيمة على الرغم من أنها قد تحتوي على بسط ومقام مختلف. يمكن التعرف على هذه الكسور بسهولة من خلال البسط والمقام المشترك. من خلال تبسيط الكسر إلى أبسط صورة، يمكن تحديد الكسر المكافئ. على سبيل المثال، 1/2 يكافئ 2/4، 3/6، 4/8 وهكذا. الكسور المتكافئة مفيدة في فهم مفاهيم الكسور ويمكن استخدامها لحل المعادلات الكسرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.