الله عز وجل اتصف بالرحمه الواسعه

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الله عز وجل اتصف بالرحمه الواسعه

الاجابة: عبارة صحيحة

إن الله تعالى يتسم برحمة واسعة وحنان. ورد اسمه الرحمن الرحيم مرات عديدة في القرآن الكريم. يرمز هذا الاسم إلى رحمته الكاملة اللامحدودة التي يمنحها لجميع مخلوقاته. وهو يعني أنه يغفر كل الذنوب، ويتغاضى عن معاصي البشر، ويعاملها باللطف والرحمة. وهو حامي المؤمنين والذين يتضرعون باسمه. وهو الرحمن الرحيم وأكرم الجميع. إن رحمته لا حدود لهما، وهو يغفر حتى أعظم الذنوب. إنه المصدر النهائي للرحمة والراحة والعزاء لجميع المحتاجين.

إن الله تعالى يتسم برحمة واسعة، كما يتضح من أسماءه التسعة والتسعين المذكورة في القرآن الكريم. تمثل هذه الأسماء صفات الرحمة والإحسان والرحمة التي لا تضاهى. والله تعالى هو الرحمن الرحيم، وهو نصير كل مؤمن. يسمي نفسه “الرحمن” وهي صيغة مبالغ فيها تعبر عن صفات الإحسان والرحمة على أعلى المستويات. إن رحمة الله تعالى واسعة وتمتد إلى كل مخلوقات الدنيا وإلى المؤمنين في الآخرة.

إن الله سبحانه وتعالى يتسم برحمة واسعة، وهي صفة تميزه عن غيره. يذكر اسم “الرحمن” في القرآن الكريم وهو من تسعة وتسعين اسما لله تعالى. إنها صيغة مبالغ فيها تعبر عن صفات الإحسان والرحمة إلى أعلى المستويات وأجودها، بما يتجاوز ما يمكن أن يعبر عنه أي اسم آخر. إنه اسم لا يسميه أي شخص آخر، سبحانه وتعالى. بالنسبة للمؤمنين، فإن الله سبحانه وتعالى هو الرحمن الرحيم، وعضد كل مؤمن وداعمه. وهو كريم ورحيم في رحمته على كل مخلوقات الدنيا وعلى المؤمنين في الآخرة. إنه يكافئ من يحفظ أسماءه الحسنى ويتبع وصاياه التي هي انعكاس لرحمته. إن رحمة الله تعالى واسعة ولا تقارن، وهذه الرحمة هي التي تميزه عن الآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.