المتوسط الحسابي للبيانات الممثله في الشكل التالي يساوي

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المتوسط الحسابي للبيانات الممثله في الشكل التالي يساوي

الإجابة. هي. 8

المتوسط ​​الحسابي للبيانات الممثلة في الشكل التالي يساوي 8. هذا هو أحد القوانين الرياضية المهمة في الاحتمالات وهو أحد أقسام الرياضيات. لحساب متوسط ​​البيانات، اجمع كل الأرقام في المجموعة واقسمها على عدد العناصر داخل المجموعة. في هذه الحالة، 13 14 15 16 = 58، و 58/4 = 8. لذلك، فإن المتوسط ​​الحسابي لهذه المجموعة من الأعداد هو 8.

الإجابة على سؤال المتوسط ​​الحسابي للبيانات الممثلة في الشكل التالي هي 8. يتم تحديد ذلك بحساب مجموع كل القيم (13 14 15 16) ثم قسمة العدد الإجمالي للقيم (4) . الرقم الناتج هو 8، وهو المتوسط ​​الحسابي للبيانات. هذا قانون رياضي مهم يعرف بقانون المتوسط ​​الحسابي. إنها أداة مهمة في الاحتمالات والإحصاءات من أجل اكتساب رؤى من البيانات.

الإجابة على سؤال المتوسط ​​الحسابي للبيانات الممثلة في الشكل التالي تساوي 8. هذا مشتق من المتوسط ​​الحسابي، وهو مجموعة من القيم فوق عددها. مجموعة الأرقام في هذه الحالة هي 13 و 14 و 15 و 16. لحساب المتوسط ​​، يجب على المرء أن يجمع كل الأرقام معًا ثم يقسم المجموع على عدد القيم. في هذه الحالة، يكون المجموع 58 وعدد القيم 4، لذا 58 على 4 يساوي 8. هذا هو المتوسط ​​الحسابي للبيانات الممثلة في الشكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.