المجموعة التي لعناصرها مجالات طاقة خارجية مستقرة

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المجموعة التي لعناصرها مجالات طاقة خارجية مستقرة

الجواب الصحيح يكون هو. 18.

تحتوي المجموعة 18 من الجدول الدوري على عناصر ذات حقول طاقة خارجية مستقرة. تشمل هذه المجموعة الغازات النبيلة مثل الهيليوم والنيون والأرجون والكريبتون والزينون. تحتوي هذه العناصر على غلاف إلكترون خارجي كامل، مما يعني أن مجالات طاقتها الخارجية مستقرة ومن غير المرجح أن تتفاعل مع الجزيئات الأخرى.

المجموعة 18 هي رقم المجموعة التي تحتوي عناصرها على مجالات طاقة خارجية مستقرة. هذا لأن العناصر في المجموعة 18 لها غلاف تكافؤ كامل، مما يعني أن غلافها الإلكتروني الخارجي مليء بالإلكترونات. هذا يمنحهم الاستقرار ويسمح لهم بالبقاء دون تغيير نسبيًا في التفاعل مع العناصر الأخرى. نتيجة لذلك، تمتلك عناصر المجموعة 18 حقول طاقة خارجية مستقرة ويشار إليها باسم الغازات النبيلة.

المجموعة 18 هي مجموعة من العناصر التي تحتوي عناصرها على مجالات طاقة خارجية مستقرة. تشمل هذه المجموعة الغازات النبيلة مثل الهيليوم والنيون والأرجون والكريبتون والزينون والرادون. تحتوي هذه العناصر على غلاف خارجي كامل من الإلكترونات، وبالتالي لا تتفاعل بسهولة مع العناصر الأخرى. بمعنى آخر، لديهم مجالات طاقة خارجية مستقرة تظل ثابتة بمرور الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.