المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى

admin
تفسير الاحلام لابن سيرين
admin18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

المسار الذي تسري الكهرباء فيه يسمى

الاجابة هي: الدائرة الكهربائية

يُطلق على المسار الذي تتدفق فيه الكهرباء اسم الدائرة الكهربائية. الدائرة الكهربائية عبارة عن شبكة مترابطة من المكونات، مثل المقاومات والمكثفات، والتي يمكن أن يتدفق من خلالها التيار الكهربائي (الإلكترونات). يتم توليد التيار الكهربائي بواسطة مصدر جهد، مثل بطارية، ويتدفق من الطرف الموجب إلى الطرف السالب لمصدر الجهد. تتكون الدائرة الكهربائية عادةً من موصلات توفر مسار التيار والمكونات الأخرى، مثل المفاتيح وصناديق الصمامات، التي تتحكم في تدفق الكهرباء.

يُطلق على المسار الذي تتدفق فيه الكهرباء اسم الدائرة الكهربائية. الدائرة الكهربائية عبارة عن نظام حلقة مغلقة تتكون من مكونات مثل المقاومات والمكثفات والمحاثات والترانزستورات والمفاتيح، والتي تسمح بتدفق التيار الكهربائي. إن تدفق التيار هو ما يمد الأجهزة الكهربائية بالطاقة. الدائرة الكهربائية هي مسار الموصلات التي يمكن للكهرباء أن تتدفق من خلالها. إنها شبكة كهربائية تتكون من حلقة مغلقة من عناصر موصلة مثل الأسلاك والمقاومات والترانزستورات المتصلة بطريقة تسمح للتيار بالانتقال من نقطة إلى أخرى.

يُطلق على المسار الذي تتدفق فيه الكهرباء اسم الدائرة الكهربائية. يتكون من مجموعة من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها لإنشاء دائرة. توفر الموصلات المسار الكهربائي للدائرة التي تتدفق من خلالها الطاقة، وتقوم بتوصيل نظام التوصيل في الدائرة الكهربائية. الجسيمات المشحونة الموجودة في الطبيعة هي إما إلكترونات سالبة الشحنة أو بروتونات موجبة الشحنة، وهي مسؤولة عن حمل التيار الكهربائي على طول الدائرة الكهربائية. في الختام، يُطلق على المسار الذي تتدفق فيه الكهرباء اسم الدائرة الكهربائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.