النباتات الوعائية تفتقر الى تراكيب تشبة الانابيب

admin
2023-01-19T18:23:25+00:00
اسالة وحلول
admin19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

النباتات الوعائية تفتقر الى تراكيب تشبة الانابيب

الاجابة هي: خطأ

نباتات الأوعية الدموية هي نباتات تحتوي على أنابيب. هذه الأنابيب مسؤولة عن نقل المواد الحيوية مثل الماء والمعادن والمواد المغذية في جميع أنحاء النبات. لسوء الحظ، تفتقر بعض النباتات الوعائية إلى هذه الهياكل الشبيهة بالأنابيب، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على قدرة النبات على البقاء والازدهار. بدون هذه الهياكل، المصنع غير قادر على نقل الموارد اللازمة وسيذبل ويموت في النهاية. من ناحية أخرى، تفتقر النباتات غير الوعائية إلى هذه الهياكل الشبيهة بالأنابيب تمامًا، حيث تعتمد على طرق أخرى لنقل المواد في جميع أنحاء النبات.

نباتات الأوعية الدموية هي نوع من النباتات تتميز بامتلاكها لأنسجة متخصصة تساعد في نقل المواد في جميع أنحاء النبات. هذه الأنسجة، التي تسمى نسيج الخشب واللحاء، تشكل أنابيب في سيقان وجذور النبات. وهذا يجعلها متميزة عن النباتات غير الوعائية، مثل الطحالب وحشيشة الكبد، التي تفتقر إلى هذه الهياكل. النباتات الوعائية قادرة على نقل الماء والمغذيات إلى أعلى الساق إلى الأوراق والزهور، في حين أن النباتات غير الوعائية محدودة في كمية المواد التي يمكنها نقلها. لذلك، صحيح أن نباتات الأوعية الدموية تفتقر إلى هياكل تشبه الأنبوب.

نباتات الأوعية الدموية هي نباتات تحتوي على أنابيب، تُعرف باسم نسيج الخشب واللحاء، تنقل الماء والمواد المغذية في جميع أنحاء النبات. تُعرف أيضًا باسم tracheophytes، وهي تشمل جميع النباتات المزهرة، والصنوبريات، والسراخس، والطحالب. النباتات غير الوعائية هي نباتات تفتقر إلى هذه الأنابيب، وتشمل جميع الطحالب، والنباتات الكبدية، والنباتات الزهقرنية. تفتقر النباتات الوعائية إلى الهياكل الشبيهة بالأنابيب، بينما تفتقر النباتات غير الوعائية إلى نفس الهياكل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.