الوضوح الصحة الاتساع الدقة الاستدلال المنطقي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed25 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

الوضوح الصحة الاتساع الدقة الاستدلال المنطقي

الاجابة هي: معايير التفكير الناقد.

التفكير مهارة مهمة تستخدم في اتخاذ القرارات في مختلف مجالات الحياة. وهي تتألف من خمسة معايير رئيسية: الوضوح، والصواب، والاتساع، والدقة، والتفكير المنطقي. يشير الوضوح إلى مدى وضوح المعلومات المقدمة. تشير الصحة إلى دقة وصحة المعلومات. يشير النطاق إلى كمية المعلومات اللازمة لاتخاذ قرار مستنير. تشير الدقة إلى مدى دقة المعلومات. يشير التفكير المنطقي إلى مدى جودة اتصال المعلومات لتشكيل استنتاج.

يتضمن التفكير النقدي القدرة على التفكير المنطقي، وتقييم الأدلة، والنظر في جميع جوانب الحجة. يتضمن هذا فحص الموقف من وجهات نظر متعددة ثم الخروج برأي مستنير. تمكن القدرة على التفكير النقدي الناس من اتخاذ قرارات أفضل، مما قد يؤدي إلى نتائج أفضل. القراءة والتعلم هي أيضًا مهارات مهمة يجب صقلها لتصبح مفكرًا نقديًا أفضل. تساعد القراءة على توسيع نطاق معرفة الفرد بموضوع معين ويساعد التعلم على تطوير المهارات اللازمة للتفكير بشكل أكثر وضوحًا ومنطقية. مع الممارسة والتفاني، يمكن لأي شخص أن يصبح مفكرًا نقديًا أفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.