اوقات يسن فيها قراءة اية الكرسي عند النوم

Nora Hashem
اسالة وحلول
Nora Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اوقات يسن فيها قراءة اية الكرسي عند النوم

الإجابة هي:  تقرأ أية الكرسي بعد كل صلاة. تقرأ آية الكرسي بعد السلام من الصلاة. تقرأ أية الكرسي في الصباح والمساء.

يسن أن يقرأ آية الكرسي عند النوم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنعه شيء من دخول الجنة إلا الموت). لذلك يسن أن تقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة كصلاة الفجر وصلاة العشاء. كما أنه يسن قراءة آية الكرسي قبل الخروج من المنزل وقبل النوم. تساعد قراءة آية الكرسي في حماية القارئ وزيادة إيمانه.

يسن أن يقرأ آية الكرسي عند النوم، فهو وقت يكون فيه القلب أكثر انفتاحًا على رحمة الله وبركاته. هذه عبادة تقرب المرء من الله وتساعد أيضًا في الحفاظ على إيمانه قويًا. قال النبي محمد (صلى الله عليه وسلم): (من قرأ آية الكرسي قبل نومه حُفظ من ضرره ومن وساوس الشيطان). الأفضل أن تقرأ آية الكرسي بعد كل صلاة في الصباح والمساء وقبل الخروج من المنزل. تساعد تلاوة آية الكرسي على حفظ تلاوة القرآن الكريم، فهي مصدر قوي لذكر الله. بالإضافة إلى أنه يجوز قراءته بعد السلام. بتلاوة هذه الآية يشعر المرء أنه أقرب إلى الله عز وجل ويثاب برحمته ومحبته وبركاته.

أوقات السنة لقراءة آية الكرسي عند النوم هي: بعد كل صلاة وبعد السلام وفي الصباح والمساء وقبل الخروج من المنزل. عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا بالموت. قراءة آية الكرسي قبل النوم تساعد المرء على الاقتراب من الله تعالى، وهي طريقة رائعة لإنهاء اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.