اي العناصر الاتيه يمكن استخدامه كإناره لمدرجات الطائرات

admin
اسالة وحلول
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي العناصر الاتيه يمكن استخدامه كإناره لمدرجات الطائرات

الاجابة: مصابيح الحافة

تعد إضاءة المدرج عنصرًا أساسيًا في عمليات المطار لأنها توفر بيئة آمنة ومأمونة للطائرات للإقلاع والهبوط. تشمل إضاءة المدرج أضواء الحافة وأضواء الخط المركزي وأضواء العتبة وأنظمة إضاءة الاقتراب. تستخدم مصابيح الحافة لتحديد حواف المدرج وتوفير دليل مرئي للطيارين. تستخدم الأضواء المركزية لتحديد مركز المدرج وتوفير دليل مرئي للطيارين. تشير أضواء العتبة إلى موقع بداية منطقة الهبوط وغالبًا ما تتضمن إضاءة متخصصة مثل الأضواء الوامضة المتسلسلة. تُستخدم أنظمة إضاءة الاقتراب لتوفير إشارة مرئية للطيارين إلى أنهم يقتربون من المطار ومساعدتهم على التوافق مع مسار الهبوط الصحيح.

يجب أن تكون المدارج مضاءة بشكل صحيح لضمان حسن سير عمليات المطار. العناصر الأكثر شيوعًا المستخدمة لإضاءة المطار هي أضواء المدرج منخفضة الكثافة، وأضواء المدرج متوسطة الكثافة، وأضواء المدرج عالية الكثافة، وأضواء الممرات. تُستخدم أضواء المدرج منخفضة الشدة للإشارة إلى حواف المدرج ويمكن استخدامها للإشارة إلى الخط المركزي للمدرج. تُستخدم أضواء المدرج متوسطة الشدة للإشارة إلى الحواف وخط الوسط وأيضًا لمساعدة الطيارين على تحديد موقعهم على المدرج. تستخدم أضواء المدرج عالية الكثافة للعمليات الليلية، مما يوفر للطيارين رؤية واضحة للمدرج بأكمله. تم تصميم مصابيح التاكسي لتوفير التوجيه لطائرات التاكسي ويمكن استخدامها للعمليات الليلية والنهارية. كل هذه العناصر ضرورية لسلامة الطائرات وتستخدم لضمان أن المدارج مضاءة جيدًا وآمنة لعمليات الطائرات.

عادةً ما تُضاء المدارج بمجموعة متنوعة من أنظمة الإضاءة. تساعد أنظمة الإضاءة هذه الطيارين على التنقل في المطار، وتقليل مخاطر الاصطدام، وتمكين الطائرات من الهبوط بأمان في ظروف الرؤية المنخفضة. يتكون نظام إضاءة المدرج الأكثر شيوعًا من أضواء خط الوسط للمدرج وأضواء حافة المدرج وأنظمة إضاءة الاقتراب وأضواء الممرات والعديد من العلامات المضيئة الأخرى. عادة ما تكون أضواء الخط المركزي بيضاء وتوضع على طول الخط المركزي للمدرج. عادة ما تكون أضواء المدرج ملونة، بالتناوب بين الأحمر والأبيض، وهي تصطف على حواف المدرج. تُستخدم أنظمة إضاءة الاقتراب لمساعدة الطيارين على تحديد مسار نهجهم إلى المدرج ولتقديم التوجيه عند الهبوط في ظروف الرؤية المنخفضة. يتم تثبيت مصابيح التاكسي على طول ممرات التاكسي والمنحدرات لتوجيه الطائرات إلى أماكن وقوف السيارات الخاصة بها. يمكن أيضًا استخدام العديد من العلامات المضيئة الأخرى لتحديد بداية ونهاية المدارج، بالإضافة إلى أي عوائق قد تكون موجودة على المدرج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.