اي الفقاريات التي تتنفس بالرئات والجلد

Doha Hashem
تفسير الاحلام لابن سيرين
Doha Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي الفقاريات التي تتنفس بالرئات والجلد

الإجابة الصحيحة للسؤال هي البرمائيات.

الفقاريات هي حيوانات لها عمود فقري وجمجمة وتشكل غالبية مملكة الحيوان. وهي مقسمة إلى قسمين رئيسيين، الفقاريات واللافقاريات. من بين الفقاريات حيوانات تتنفس بالرئة والجلد. يُعرف هذا النوع من التنفس باسم التنفس الجلدي وينطوي على تبادل الغازات بين جسم الحيوان والبيئة الخارجية من خلال جلده. تتضمن أمثلة الفقاريات التي تتنفس باستخدام الرئتين والجلد البرمائيات مثل الضفادع والسمندل والنيوت، بالإضافة إلى أنواع معينة من الزواحف مثل بعض السحالي. الميزة الرئيسية لهذا النوع من التنفس هي أنه يساعد الحيوان على البقاء بارداً في المناخات الحارة، فضلاً عن السماح للحيوان بالبقاء تحت الماء لفترات أطول من الوقت.

الفقاريات هي حيوانات لها عمود فقري وجمجمة ومعظمها يتنفس بالرئتين والجلد. تتضمن العملية التنفسية للفقاريات استخدام رئتيها لأخذ الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون، بينما تساعد بشرتها على امتصاص الأكسجين من البيئة. تستخدم الفقاريات مثل البرمائيات والزواحف والطيور والثدييات طريقة التنفس هذه. بينما تستخدم الأسماك جلدها أيضًا للتنفس، فإنها قادرة على امتصاص الأكسجين مباشرة من الماء من خلال الخياشيم.

الفقاريات هي حيوانات لها عمود فقري وجمجمة وتنقسم إلى فئتين رئيسيتين، الفقاريات واللافقاريات. تشمل هذه المجموعة من الحيوانات الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك. من بين هذه الحيوانات، يتنفس بعضها برئتين وجلد. تستخدم الثدييات مثل البشر والرئيسيات الأخرى رئتيها لامتصاص الأكسجين من الهواء. تستخدم الزواحف والبرمائيات والأسماك أيضًا جلدها لامتصاص الأكسجين من الماء. للطيور أعضاء خاصة تسمى الأكياس الهوائية تساعدهم على التنفس عن طريق رئتيهم وجلدهم. لقد طورت كل هذه الفقاريات أعضاء وتكيفات خاصة لمساعدتها على التنفس إما برئتيها أو جلدها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.