اي القياسين يعتمد على قوة الجاذبية الكتلة ام الوزن

Omnia Magdy
تفسير الاحلام لابن سيرين
Omnia Magdy19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي القياسين يعتمد على قوة الجاذبية الكتلة ام الوزن

الإجابة هي: يعتمد حساب الوزن على تسارع الجاذبية أما الكتلة فلا تعتمد عليها.

يعتمد حساب الوزن على تسارع الجاذبية، بينما تظل كتلة الجسم ثابتة بغض النظر عن قوة مجال الجاذبية. الوزن هو مقدار قوة الجاذبية المؤثرة على جسم في مجال الجاذبية الأرضية. الكتلة، من ناحية أخرى، هي مقدار المادة التي يحتوي عليها الكائن. لذلك، يعتمد الوزن على قوة الجاذبية بينما الكتلة ليست كذلك.

إجابة السؤال “أي من القياسين يعتمد على قوة الجاذبية أو الكتلة أو الوزن؟” هو الوزن. يعتمد الوزن على تسارع الجاذبية، وهو قوة الجذب بين جسمين. من ناحية أخرى، لا تعتمد الكتلة على الجاذبية وتبقى ثابتة بغض النظر عن مجال الجاذبية. على سبيل المثال، سيكون لجسم ما على الأرض وزن مختلف عن أي جسم في الفضاء بسبب مجالات الجاذبية المختلفة. ومع ذلك، ستبقى الكتلة كما هي لكلا الجسمين.

إجابة السؤال “أي من القياسين يعتمد على قوة الجاذبية أو الكتلة أو الوزن؟” هو الوزن. يعتمد الوزن على تسارع الجاذبية، حيث يتم تحديده من خلال قوة الجاذبية المؤثرة على الجسم. من ناحية أخرى، تظل الكتلة ثابتة بغض النظر عن قوة الجاذبية. يمكن توضيح ذلك من خلال مثال يتضمن قمرًا صناعيًا سيكون له وزن مختلف في مجالات جاذبية مختلفة، لكن كتلته تظل كما هي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.