اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه

admin
2023-01-19T18:33:31+00:00
اسالة وحلول
admin19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي مدينه بعيده عن المسطحات المائيه

الاجابة هي:  تكون ادفا صيفا

من وجهة نظر جغرافية، فإن أي مدينة تقع بعيدًا عن أي مسطحات مائية مثل المحيطات والبحار والأنهار والبحيرات ستشهد درجات حرارة أكثر دفئًا في الصيف ودرجات حرارة أكثر برودة في الشتاء من أي مدينة تقع بالقرب من جسم مائي. هذا يرجع إلى حقيقة أن المسطحات المائية الكبيرة تمتص الحرارة وتخزنها، مما ينتج عنه نطاق درجة حرارة أكثر اعتدالًا للمدينة الواقعة بالقرب من المسطح المائي. من ناحية أخرى، فإن المدن الواقعة بعيدًا عن المسطحات المائية لديها درجات حرارة أكثر تطرفًا بسبب عدم وجود تأثيرات معتدلة للمياه.

إجابه:
إنها حقيقة أن أي مدينة تقع بعيدًا عن المسطحات المائية ستشهد صيفًا أكثر دفئًا وشتاءًا أكثر برودة من المدينة الواقعة بالقرب من المحيط. هذا بسبب المسطحات المائية الكبيرة، مثل المحيط، التي لها تأثير معتدل على المناخ. المحيط له تأثير تبريد على الهواء في الصيف وتأثير الاحترار في الشتاء، مما يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في درجات الحرارة في المدن الساحلية. لذلك، ستواجه المدن البعيدة عن المسطحات المائية درجات حرارة أكثر تطرفًا مقارنة بالمدن الواقعة بالقرب من المحيط.

الإجابة: ثبت علميًا أن أي مدينة بعيدة عن المسطحات المائية تكون بشكل عام أكثر دفئًا في الصيف وبرودة في الشتاء مقارنة بمدينة تقع بالقرب من المحيط. وذلك لأن المسطحات المائية الكبيرة، مثل المحيطات، لها تأثير كبير على مناخ المنطقة المحيطة. يمكن للمحيطات أن تكون درجات حرارة معتدلة، مما يجعلها أكثر برودة في الصيف وأكثر دفئًا في الشتاء. وبالتالي، فإن المناطق البعيدة عن المحيط أكثر عرضة لظروف الطقس القاسية، مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وانخفاض درجات الحرارة في الشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.