اي مما ياتي يعد مثالا على الموارد غير متجدده

Doha Hashem
تفسير الاحلام لابن سيرين
Doha Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

اي مما ياتي يعد مثالا على الموارد غير متجدده

 الجواب الصحيح يكون هو.  النفط.

الإجابة على السؤال “أي مما يلي هو مثال على مورد غير متجدد؟” زيت. النفط مورد غير متجدد لأنه مورد طبيعي وجد مدفونًا في الأرض منذ ملايين السنين، وعندما يستهلك لإنتاج الطاقة، لا يمكن استبداله. تشمل الأمثلة الأخرى للموارد غير المتجددة الفحم والغاز الطبيعي والوقود النووي، وكلها موارد محدودة موجودة في الأرض يمكن استخراجها واستخدامها، ولكن لا يمكن استبدالها. مصادر الطاقة المتجددة، مثل طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة الحرارية الأرضية، من ناحية أخرى، لا حصر لها، وبالتالي تعتبر متجددة.

الإجابة على السؤال “أي مما يلي هو مثال على مورد غير متجدد؟” زيت. النفط هو وقود أحفوري وهو النوع الأكثر شيوعًا من الموارد غير المتجددة. تتشكل على مدى ملايين السنين من بقايا كائنات ميتة وتوجد تحت الأرض في الخزانات. يُستخدم الزيت بعدة طرق، مثل الوقود والتشحيم ومنتجات أخرى. لسوء الحظ، النفط محدود، وبمجرد استخدامه، لا يمكن استبداله حيث يستغرق تكوينه ملايين السنين. تشمل الموارد الأخرى غير المتجددة الفحم والغاز الطبيعي واليورانيوم.

الإجابة على السؤال “أي مما يلي هو مثال على مورد غير متجدد؟” زيت. النفط هو وقود أحفوري ويعتبر موردا غير متجدد، مما يعني أنه لا يمكن تجديده. تشمل الموارد الأخرى غير المتجددة الفحم والغاز الطبيعي واليورانيوم والمعادن الأخرى. كل هذه الموارد محدودة، مما يعني أنها موجودة بكميات محدودة وستنفد في النهاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.