بدات بوادر الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم

Omnia Magdy
اسالة وحلول
Omnia Magdy20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

بدات بوادر الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم

الإجابة هي: الرؤيا الصادقة.

بدأت أولى آيات النزول على النبي صلى الله عليه وسلم برؤية. وروي في الحديث أن ملاكاً (جبرائيل) ظهر للنبي بصورته الصحيحة فكلمه وأمره أن “يقرأ”. ثم أنزل الملاك عليه آيات القرآن الأولى. شهد النبي تحولًا داخليًا عميقًا نتيجة لهذه التجربة، واستمر الوحي لأكثر من عقدين حتى اكتمال القرآن. كما أُعطي النبي صلى الله عليه وسلم آيات ورسائل خاصة طوال حياته تعينه على هداية البشرية.

بدأت أولى آيات النزول على النبي صلى الله عليه وسلم برؤية. يُعتقد أن أول آية الوحي ظهرت على الرسول صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان أثناء وجوده في كهف يعرف باسم حراء في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. رأى النبي رؤيا لملاك يعتقد أنه رئيس الملائكة جبرائيل، الذي ظهر للنبي وأمره بتلاوة آيات القرآن. كانت هذه الرؤية بداية لسلسلة من الوحي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم على مدى 23 عامًا. أصبحت هذه الوحي في النهاية الكتاب المقدس للإسلام، القرآن. أُعطي النبي تعليمات لنشر رسالة الإسلام وإمامة المسلمين في الصلاة وغيرها من الشعائر الدينية. أدى إيمان النبي وطاعته لإرادة الله في النهاية إلى ولادة الدين الإسلامي.

بدأت أولى آيات النزول على النبي صلى الله عليه وسلم برؤية. شهد الرسول صلى الله عليه وسلم رؤية ظهر فيها الملاك جبرائيل عليه السلام وأنزل الرسالة الإلهية. صاحب هذه الرؤية شعور بفرح شديد وسلام وسكينة. ثم تلقى النبي صلى الله عليه وسلم سلسلة من الآيات على مدى 23 سنة. جمعت هذه الآيات وجمعت معا لتشكيل القرآن الكريم. وهكذا، بدأت أولى علامات الوحي برؤية، تلتها سلسلة من الوحي مع مرور الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.