تتحرك شوكيات الجلد بواسطة :

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تتحرك شوكيات الجلد بواسطة :

الاجابة هي: الأقدام الأنبوبية.

تتحرك شوكيات الجلد باستخدام أقدام أنبوبية، وهي نتوءات صغيرة متصلة بأنبوب مملوء بالماء يسمى القناة الشعاعية. تسمح هذه الأقدام الأنبوبية لشوكيات الجلد بالتحرك ببطء وثبات، باستخدام سلسلة من التقلصات والامتدادات للعضلات. تحتوي الأقدام الأنبوبية أيضًا على مصاصات في النهايات يمكن استخدامها للإمساك بالأسطح والتشبث بها. تستخدم شوكيات الجلد هذه العضلات والأقدام الأنبوبية للتحرك والتغذية والدفاع عن نفسها. كما تساعد الصفيحة المطاطية، وهي عبارة عن سلسلة من الصفائح المتصلة بنظام ambulacral، شوكيات الجلد على الحركة. الكل في الكل، شوكيات الجلد مخلوقات رائعة تستخدم أقدامها الأنبوبية للتنقل في بيئتها.

شوكيات الجلد هي فئة فريدة من اللافقاريات التي تعيش بالقرب من الشواطئ. حركتهم بطيئة ويمكن التعرف عليها بسهولة بسبب خصائصها الفريدة. تتحرك شوكيات الجلد باستخدام الأقدام الأنبوبية، والعمود الفقري، وتقلص العضلات وتمديدها، والزوائد المفصلية. هذه الأرجل الأنبوبية هي نتوءات في نظام ambulacral، مع وجود مصاصات في نهاياتها. يحتوي هذا النظام على صفيحة مادريبوريك، وهي عبارة عن صفيحة هيكلية صلبة تغطي جسم الحيوان. تتكون القدمان الأنبوبية من عضلات صغيرة تسمح لها بالالتصاق بالأسطح ونقلها في أي اتجاه. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم ضخ الماء في الأنبوب للتحرك في حركة مشابهة للمشي. وبالتالي، يمكن أن تتحرك شوكيات الجلد ببطء وثبات باستخدام هذه الأقدام الأنبوبية وحركاتها العضلية.

تتحرك شوكيات الجلد باستخدام أقدامها الأنبوبية، وهي نتوءات صغيرة متصلة لتشكيل أنبوب مملوء بالماء يسمى القناة الشعاعية التي تمتد من الهيكل العظمي. تحتوي هذه الأقدام الأنبوبية على عضلات صغيرة، وفي نهاية كل أنبوب يوجد قرص يشبه المصاص يستخدم للحركة وجمع الطعام. تتحرك شوكيات الجلد ببطء ولكن من السهل التعرف عليها نظرًا لخصائصها الفريدة. يستخدمون مزيجًا من الأقدام المتنقلة، والعمود الفقري، وانقباض وتمديد العضلات، والملاحق المفصلية للتنقل في بيئاتهم بالقرب من الخط الساحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.