تتزين سعاد بنتف شعر حاجبيها وحكم زينتها محرمه

admin
اسالة وحلول
admin20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تتزين سعاد بنتف شعر حاجبيها وحكم زينتها محرمه

الإجابة. هي. صواب

نتف الحواجب محرم في الإسلام لأنه يتضمن تغيير خلق الله واتباع الشيطان في خداع الناس. يجوز صبغ الشعر والحواجب بغير السواد بمواد آمنة كالحناء. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الإسلام باستخدام الحيوانات ومنتجاتها، مثل الجلد والشعر، للزينة. يجب أن تدرك سعاد أن نتف حواجبها غير مسموح به في الإسلام، ويجب أن تبحث عن طرق بديلة لتزيين نفسها، مثل الحناء أو المنتجات الحيوانية، المسموح بها في الشريعة الإسلامية.

حكم تزين سعاد بنتف حواجبها محرم شرعا. هذا لأنه يتضمن تغيير خليقة الله، وهو أمر غير مسموح به. نتف شعر الحاجب مخالف لتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي لعن من فعل ذلك. أجاز الإسلام استعمال المواد الكيماوية والأعشاب الطبيعية للتزين كالحناء ونحوها دون تغيير المظهر. على المرأة أن تركز على الزينة المتواضعة واللائقة وأن تتجنب نتف حواجبها.

نتف الحواجب من أشكال الزينة المحرمة في الإسلام. هذا لأنه ينطوي على تغيير خليقة الله، والتي يُنظر إليها على أنها عمل خداع. بالإضافة إلى ذلك، فهو محبط لأن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) شتم النساء اللواتي نتفن حواجبهن. أجاز الإسلام استعمال الأعشاب والكيماويات الطبيعية للزينة كالحناء. ومع ذلك، فإن أي تغيير في خلق الله محظور تمامًا. لذلك يجب على سعاد الامتناع عن نتف حواجبها للتزين، والاستعاضة عنها بالطرق الطبيعية للتجميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.