تتشابه جميع المستويات الفرعية في المستويات الثانوية في ——–

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تتشابه جميع المستويات الفرعية في المستويات الثانوية في ——–

الاجابة هي: اشكالها

تتشابه جميع المستويات الفرعية في المستويات الفرعية من حيث أن جميع العناصر الموجودة في الجدول الدوري تمتلك خصائص معينة تحدد موقعها في الجدول. يتم ترتيب العناصر الموجودة في الجدول الدوري وفقًا لعددها الذري وخصائصها مثل تفاعلها، والتوصيل الكهربائي، وخصائص أخرى. جميع العناصر لها نفس عدد البروتونات، لكنها تختلف في عدد النيوترونات والإلكترونات التي تمتلكها. هذا هو سبب تقسيمهم إلى مجموعات ومستويات فرعية مختلفة. جميع المستويات الفرعية في الجدول الدوري متشابهة من حيث أنها تحتوي جميعها على عناصر لها نفس عدد البروتونات، لكن بأعداد مختلفة من النيوترونات والإلكترونات. هذا هو سبب ترتيبهم في مجموعات ومستويات فرعية مختلفة.

جميع المستويات الفرعية متشابهة في المستويات الثانوية من حيث أنها تحتوي على نفس العناصر والخصائص. يمكن ملاحظة ذلك في الجدول الدوري، وهو مخطط للعناصر مرتبة وفقًا لأعدادها الذرية وتكوينات الإلكترون وخصائصها الكيميائية. يمكن العثور على كل عنصر في نفس الصف والعمود من الجدول الدوري، بغض النظر عن المستوى الفرعي الذي ينتمي إليه. وذلك لأن جميع العناصر تتكون من البروتونات والنيوترونات والإلكترونات، وهي متشابهة في كل مستوى فرعي. لذلك، فإن جميع المستويات الفرعية متشابهة من حيث العناصر والخصائص التي تحتوي عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.