تتكون الموجات المستعرضة من قمم و قيعان

admin
اسالة وحلول
admin21 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تتكون الموجات المستعرضة من قمم و قيعان

الجواب الصحيح يكون هو. صح

تتكون الموجات المستعرضة من قمم وقيعان، ويكون إزاحة الوسط عموديًا على اتجاه انتشار الموجة. تتكون كل موجة من قمم وقيعان، لذلك يتم تحديد الطول الموجي للموجة من خلال المسافة بين قمتين أو قاع متجاورين. تردد الموجات المستعرضة هو عدد القمم أو القيعان التي تمر أمامك في الثانية. تستخدم الموجات المستعرضة بشكل شائع في مجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل الصوت والضوء والإشعاع الكهرومغناطيسي. لذلك، من المهم فهم خصائص وسلوك الموجات المستعرضة من أجل استخدامها في تطبيقات مختلفة.

تتكون الموجات المستعرضة من القمم والقيعان، وهي نقاط أقصى وأدنى إزاحة للوسط في اتجاه معين. يتم تحديد تردد الموجة بعدد القمم أو القيعان التي تمر أمام مراقب في الثانية. الطول الموجي للموجة هو المسافة بين النقاط المتناظرة في الموجة، أي المسافة بين قمتين متجاورتين أو قاع. يمكن أن تكون الموجات المستعرضة أيضًا موجات طولية، تتكون من ضغطات وخلخلة. تنتشر جزيئات الوسط في نفس اتجاه الاهتزاز. في هذا النوع، يكون إزاحة الوسط عموديًا على اتجاه انتشار الموجة.

تتكون الموجات المستعرضة من قمم وقيعان تتشكل أثناء تحرك الموجة عبر وسط. تمثل القمم مناطق الإزاحة القصوى، بينما تمثل القيعان مناطق الحد الأدنى من الإزاحة. تُعرف المسافة بين قمتين أو قاع متتاليين بالطول الموجي. تتميز الموجات المستعرضة بترددها، وهو عدد القمم أو القيعان التي تمر بنقطة معينة في الثانية. يتم إنشاء هذه الموجات عن طريق اهتزاز الجسيمات، ويمكن العثور عليها في الهواء والماء والمواد الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.