تجربتي مع لصقات منع الحمل

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تجربتي مع لصقات منع الحمل

الاجابة هي: تجربة جيدة

هل تفكر في تجربة لاصقة تحديد النسل؟ لقد جربت مؤخرًا واحدة وكانت تجربة ممتعة. في منشور المدونة هذا، سأشارك تجربتي الشخصية مع لاصقات تحديد النسل وما تعلمته على طول الطريق. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

الآثار الجانبية لصقة تحديد النسل

يشعر الكثير من الناس بالفضول بشأن الآثار الجانبية للاصقة المانعة للحمل. لسوء الحظ، يمكن أن تكون الآثار الجانبية كبيرة جدًا. من واقع خبرتي، كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي النزيف بين فترات الدورة الشهرية، أو التهاب الثدي، أو الغثيان، أو الصداع. ولكن عادة ما تختفي هذه الأعراض بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

تقوم اللصقة بعمل رائع في منع الحمل، ولكن كما هو الحال مع أي وسيلة منع حمل، من المهم اتباع التعليمات بعناية. إذا كنت لا تستخدمه بشكل صحيح، فقد تستمر في الحمل. وكما هو الحال مع أي طريقة لتحديد النسل، يجب عليك دائمًا التحدث مع طبيبك حول خياراتك. هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة والتي تعتبر أكثر فعالية وأمانًا من لزقة منع الحمل.

كيف تعمل رقعة منع الحمل؟

لاصقة منع الحمل عبارة عن رقعة صغيرة لاصقة تضعينها على جلدك. يحتوي على نفس الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل المركبة – الإستروجين والبروجسترون – ويعملان بنفس الطريقة لمنع الحمل عن طريق إيصال إشارات هرمونية إلى مجرى الدم. اللاصقة متوفرة في الولايات المتحدة بوصفة طبيب.

من فوائد اللصقة أنها فعالة للغاية في منع الحمل، وهي من أكثر أشكال تحديد النسل شيوعًا لأنها أسهل في الاستخدام من وسائل منع الحمل الأخرى مثل حبوب منع الحمل أو الحلقة. ومع ذلك، مثل أي موانع حمل، فإن لزقة منع الحمل آثار جانبية، ومن المهم أن تكون على دراية بها حتى تتمكن من إدارتها بشكل فعال.

معظم الآثار الجانبية للاصقة المانعة للحمل خفيفة وعادة ما تختفي بعد التوقف عن ارتداء اللاصقة. ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تكون أكثر خطورة، ويجب عليك مراجعة طبيبك في حالة حدوثها. قد تشمل هذه الآثار الجانبية:

مشاكل العدسات اللاصقة. إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة أثناء استخدام لاصقة منع الحمل، فقد تواجه مشاكل مع العدسات الخاصة بك. قد تحتاج إلى التبديل إلى نوع مختلف من العدسات اللاصقة أو التوقف عن استخدام العدسات اللاصقة تمامًا أثناء ارتداء الرقعة.

استئصال المرارة وتحديد النسل. إذا كان لديك استئصال المرارة (جراحة لإزالة المرارة)، فقد لا تعمل لاصقة منع الحمل كما ينبغي. قد يوصي طبيبك بالانتظار حتى بعد الجراحة قبل استخدام لاصقة منع الحمل.

افعل ولا تفعل عند استخدام الرقعة

قبل البدء في استخدام لزقة منع الحمل، اقرئي التعليمات بعناية.

من المهم تتبع الوقت الذي من المفترض أن تقوم فيه بتغيير التصحيح الخاص بك، والتأكد من تغييره في نفس الوقت كل يوم.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك ما يلي:

لا ترتدي الرقعة على أ

تجربتي مع الباتش

لقد جربت عددًا قليلاً من وسائل منع الحمل المختلفة حتى وجدت الرقعة وأحبها! لقد توقفت عن استخدامه وشهدت تغييرًا مفاجئًا. من ناحية أخرى، يمكن أن تعاني النساء اللواتي يضعن اللصقة من طراوة الثدي، والغثيان، والصداع، والانتفاخ، والنزيف غير الطبيعي، تمامًا كما هو الحال مع حبوب منع الحمل. الصداع، والتهاب الثدي، والتقلبات المزاجية، والغثيان – جميع الآثار الجانبية التي سمعت أن الأشخاص يمكن أن يصابوا بها من حبوب منع الحمل هي نفسها مع التصحيح، كما تقول الدكتورة OBGYN، تقول الدكتورة إلماري باسون إن التصحيح مثالي للنساء اللواتي يرغبن في الاعتماد عليه وقابليته للعكس منع الحمل، ولكن لا تحرص على ابتلاع الحبوب. في الشهرين الثاني والثالث، عانيت من التهاب في الثدي مما تطلب مني وضع رقعة جديدة في اليوم الصحيح، أو إذا أصبحت الرقعة فضفاضة وسقطت، اقرأ التعليمات الواردة في العبوة أو اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك. ومع ذلك، من خلال تجربتي، فإن الباتش كان ينطلق في كل مرة أذهب فيها تقريبًا. بصراحة بعد قراءة المراجعات الخاصة بوسائل تحديد النسل هذه، كنت متشككًا جدًا بشأن ما إذا كان سيعمل معي أم لا. لكنني سعيد لأنني جربته لأنه كان أحد أكثر أشكال تحديد النسل فعالية التي استخدمتها على الإطلاق.

فعالية رقعة منع الحمل

لصقة منع الحمل طريقة فعالة لمنع الحمل. وفقًا لمنظمة الأبوة المخططة، مع الاستخدام المثالي، فهي فعالة بنسبة 99 ٪. ومع ذلك، لا يستخدم الكثير من الناس اللاصقة بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى آثار جانبية.

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للاصقة المانعة للحمل هي تهيج الجلد وانخفاض تدفق الدم. عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية بعد التوقف عن استخدام اللاصقة. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تكون لاصقة منع الحمل فعالة في الأشخاص الذين خضعوا لاستئصال المرارة (عمليات جراحية لإزالة المرارة) أو الذين يستخدمون أدوية أخرى قد تتداخل مع هرمون الاستروجين أو البروجستين.

يجب على الأشخاص الذين يفكرون في استخدام لاصقة منع الحمل مناقشة الأمر مع طبيبهم. يجب أن يعلموا أيضًا أن ارتداء العدسات اللاصقة قد يكون صعبًا أثناء ارتداء الرقعة، ويجب عليهم مراقبة أي تغييرات في رؤيتهم.

فوائد أخرى للرقعة

هناك عدد من الفوائد الأخرى التي يجب مراعاتها عند استخدام لاصقة منع الحمل، مثل المساعدة في علاج حب الشباب، وجعل فترات الدورة الشهرية أخف، ومنع الحمل. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر اللصقة وسيلة فعالة لمنع الحمل، حيث أن الاستخدام المثالي فعال بنسبة 99٪. ومع ذلك، يعاني العديد من الأشخاص من آثار جانبية عند استخدام اللاصقة، مثل جلطات الدم. إذا واجهت أي آثار جانبية، فتأكد من استشارة طبيبك.

مشاكل متعلقة بالعدسات اللاصقة

تعتبر مشاكل العدسات اللاصقة من الآثار الجانبية الشائعة للاصقة المانعة للحمل. إذا واجهت مشاكل في ارتداء العدسات اللاصقة، مثل الرؤية الضبابية أو صعوبة ارتداء العدسات، فاتصل بطبيبك. تأكد من الاحتفاظ بسجل لتاريخ ووقت ونوع العدسة التي كنت ترتديها عندما واجهت المشكلة حتى تتمكن من تقديم هذه المعلومات إلى طبيبك.

استئصال المرارة وتحديد النسل

في الآونة الأخيرة، كان هناك عدد من التقارير عن الآثار الضارة المرتبطة باستخدام لاصقات منع الحمل. أدت هذه التأثيرات، التي قد تشمل مرض المرارة، إلى مخاوف بشأن سلامة وسيلة منع الحمل هذه. في ضوء هذه المخاوف، من المهم للمرأة أن تفهم الآثار الجانبية وفوائد لاصقة منع الحمل قبل اتخاذ قرار بشأن استخدامها أو عدم استخدامها.

تعمل لاصقة منع الحمل عن طريق إطلاق هرمون الاستروجين والبروجستين في الجسم. تعمل هذه الهرمونات معًا لمنع الحمل عن طريق زيادة سماكة بطانة الرحم ووقف التبويض. تعتبر لاصقة منع الحمل فعالة للغاية في منع الحمل، ومعظم النساء اللواتي يستخدمنها قادرات على تحقيق وسائل منع الحمل من خلال تطبيق واحد فقط في الأسبوع. ومع ذلك، مثل جميع وسائل منع الحمل، فإن لزقة منع الحمل بعض الآثار الجانبية. التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا هو الغثيان، والذي عادة ما يكون خفيفًا ويستمر لمدة أسبوع تقريبًا. قد تكون هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل الصداع وألم الثدي، وهي شائعة أيضًا مع أنواع أخرى من حبوب منع الحمل.

إذا كنت تفكر في استخدام لاصقة منع الحمل، فمن المهم التحدث مع طبيبك حول عوامل الخطر الخاصة بك لمرض المرارة والآثار الجانبية المحتملة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، من المهم الاحتفاظ بسجل لدورتك بحيث يمكنك التأكد من أخذ التصحيح الخاص بك كل يوم. من المهم أيضًا أن تتذكر خلع اللاصقة ليلًا حتى لا تتداخل مع تآكل العدسات اللاصقة. أخيرًا، ضع في اعتبارك أن أي طريقة لتحديد النسل من المحتمل أن تفشل، لذلك من المهم استخدامها بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند استخدام الرقعة

عند استخدام لزقة منع الحمل، من المهم اتباع بعض ما يجب فعله وما لا يجب فعله. أولاً، تأكد من جفاف بشرتك قبل وضع اللاصقة. ثانيًا، لا تستخدم مواد لاصقة أو لفائف أخرى لتثبيت الرقعة في مكانها. إذا انفصلت اللاصقة جزئيًا أو كليًا لأكثر من 24 ساعة، فقد لا تلتصق بشكل صحيح وتمنعك من الحماية من الحمل. أخيرًا، تأكد من تغيير التصحيح الخاص بك في يوم التغيير المعتاد وتجنب وضعه في نفس المكان في كل مرة. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك الاستمتاع بفوائد لاصقة منع الحمل مع تجنب أي آثار جانبية.

بدائل لصقة تحديد النسل

هناك عدد قليل من أنواع مختلفة من وسائل منع الحمل المتاحة للنساء، ولكل منها مجموعة من المزايا والعيوب. قد تفضل بعض النساء راحة الزرع أو الحقن، بينما قد تفضل أخريات مرونة وسائل منع الحمل عن طريق الفم. إذا لم تكن متأكدًا من نوع تحديد النسل المناسب لك، ففكر في تجربة عدة أنواع مختلفة للعثور على النوع الذي يناسبك.

تختار العديد من النساء استخدام لصقة منع الحمل لأنها وسيلة فعالة جدًا لمنع الحمل. تطلق اللاصقة هرمونات في جسمك من خلال جلدك، مما يمنع الحمل لدى أكثر من 99 في المائة من الأشخاص الذين يستخدمونها بشكل صحيح. ومع ذلك، مثل جميع أشكال تحديد النسل، فإن لزقة منع الحمل مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بها. إذا نسيت تغيير اللاصقة أو تناول بعض الأدوية التي تجعلها أقل فاعلية، فقد يكون من الصعب منع الحمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون تآكل العدسات اللاصقة مشكلة عند استخدام لاصقة منع الحمل، حيث يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهابات العين. قد تواجه أيضًا مشاكل في المرارة إذا خضعت لعملية جراحية لإزالتها وتستخدم لزقة منع الحمل في نفس الوقت.

هناك عدد قليل من الطرق الأخرى المتاحة لتحديد النسل، مثل الواقي الذكري والحقن. ومع ذلك، قد لا تكون فعالة مثل لاصقة منع الحمل وقد يكون لها أيضًا آثار جانبية. إذا كنت لا تزال غير متأكد من نوع تحديد النسل المناسب لك، فتحدث إلى طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية حول الخيارات التي قد تكون أكثر ملاءمة لك.

أسئلة شائعة حول لاصقات منع الحمل

تتضمن الأسئلة الشائعة حول لصقات تحديد النسل ما يلي:

هل أحتاج فقط إلى ارتداء لصقة تحديد النسل عندما أمارس الجنس؟

لا، يمكنك أيضًا ارتداء الرقعة أثناء الأنشطة الأخرى.

ما مدى فعالية لصقة منع الحمل؟

اللصقة فعالة في منع الحمل بنسبة 97٪ من الوقت، وهي مشابهة لوسائل منع الحمل الأخرى كالحبوب.

ما هي الآثار الجانبية لزقة منع الحمل؟

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للرقعة هي النزيف غير المنتظم، خلال الأشهر القليلة الأولى، والفترات الأكثر غزارة وطويلة الأمد. ومع ذلك، عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية بعد بضعة أشهر.

هل توجد بدائل لصقة منع الحمل؟

قد يختار بعض الأشخاص استخدام أنواع أخرى من وسائل منع الحمل مثل الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل. تشمل البدائل الأخرى استخدام اللولب النحاسي، والذي له آثار جانبية قليلة ويستمر لمدة 10 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.