تجربت كريم فيوتوبك وأضرار كريم فيوتوبك

mohamed elsharkawy
2023-05-23T05:56:50+00:00
معلومات عامة
mohamed elsharkawy23 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر

كريم فيوتوبك: مرهم فعال لعلاج مشاكل البشرة

كريم فيوتوب هو واحد من أهم المراهم المستخدمة في علاج مشاكل الجلد والبشرة. وقد حصل على الترخيص الصحي، مما يجعله مرهما آمنا للاستخدام. يتميز هذا المرهم بفوائده العلاجية المتعددة والقدرة على علاج مشاكل البشرة المختلفة.

من خلال تجارب الكثير من المستخدمين والعملاء، تبين أن كريم فيوتوبك هو من أفضل المراهم لعلاج المشاكل الجلدية، سواء كان ذلك بسبب خلل في جهاز المناعة، أو التعرض لبكتريا أو فطريات. وقد ثبت فعالية هذا المرهم في علاج ندبات الجلد والاسمرار، إضافة إلى علاج مشاكل البشرة الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض النصائح والحيطة والحذر التي يجب اتباعها قبل وأثناء استخدام كريم فيوتوبك. ومن أهم هذه النصائح: الحرص على الاطلاع على موانع استخدامه، وعدم استخدامه في حالة وجود أي تحسس أو طفح جلدي على الجلد.

لذلك، ينصح المستخدمون بالتحدث مع طبيبهم قبل استخدام هذا المرهم، خاصة إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية أو تأخذ أي أدوية أخرى. ويجب تطبيق الكريم بحذر ووفق الجرعات المحددة، وتجنب الاتصال المباشر بهذا المرهم مع العينين أو الفم.

بشكل عام، يعتبر كريم فيوتوبك من المراهم الفعالة في علاج مشاكل الجلد والبشرة المختلفة. وللاستفادة الكاملة من فوائده العلاجية، يجب الالتزام بالنصائح والإرشادات المذكورة، واستشارة الطبيب في حالة الحاجة.

تجربتي مع كريم فيوتوبك

يبحث الكثير قبل استخدام كريم فيوتوبك عن تجارِب الآخرين وآرائهم وهل النتائج إيجابية وفعالة أم سلبية ولها آثار جانبية قد تكون ضارة، خاصة وأن من المراهم المنتشرة على الساحة الطبية لا سيما في علاج مشاكل الجلد والبشرة.

ومن واقع كثير من تجارِب العملاء والمستخدمين لكريم فيوتوبك تم إثبات أنه من أفضل المراهم المناسبة لعلاج المشاكل الجلدية والتخلص من ندبات الجلد أو الاسمرار أو أي مشاكل أخرى بسبب التقدم في العمر أو التعرض للعوامل الخارجية الضارة.

كما تم التأكيد على فاعليته أيضًا من خلال تجارِب مرضى البهاق الذين استخدموا كريم فيوتوبك لعلاج البهاق، فهو مرض مناعي يصيب الجلد ويتسبب في بقع بيضاء، وعند استخدام كريم فيوتوبك وصل المرضى إلى نتيجة مرضية في توحيد لون البَشَرَة والتخلص من هذه المشكلة.

وأيضًا من ضمن التجارِب في استخدام مرهم فيوتوبك أنه دخل في علاج مرض الثعلبة وكان من الكريمات المثالية في العلاج، واسُتخدم في علاج اسمرار منطقة الشفاه أيضًا فأصبح من السهل القضاء على الاسمرار وتوريد لون الشفاه.

مكونات مرهم فيوتوبك للبهاق

يحتوي المرهم على مادة تاكروليماس كمادة فعالة أساسية وهي عبارة عن مادة مضادة لالتهابات تخترق خلايا الجلد و تمنع إفراز مادة الانترلوكين (التى تسبب حدوث الالتهابات) ويعمل تاكروليموس أيضاً في منطقة الإصابة على منع خلايا الجلد من إفراز مادة الهستامين التى تسبب حدوث الحساسية و الحكة والهرش.

سعر كريم فيوتوبك في مصر

يبلغ سعر كريم فيوتوبك في مصر 515 جنيه مصري، وفي حالات عدم توفره يُباع بديله كريم تاروليمس متوفر بسعر 60 جنيه.

كريم فيوتوبك للثعلبة

الثعلبة هي مرض مناعي ذاتي يحدق بسبب محاربة الجهاز المناعي لنمو بصيلات الشعر، وبالتالي يفقد المصاب شعره تدريجبًا على هيئة دوائر فارغة تظهر في أماكن مختلفة من الجسم سواء في فروة الرأس أو الحاجبين أو اللحية أو الفخذين.

ويعد كريم فيوتوبك مرهم فعال وحيوي في علاج الأمراض الناتجبة عن خلل الجهاز المناعي مثل الثعلبة، وهو مرض يصيب فروة الرأس وينتج عنه تساقط الشعر وحدوث بعض الالتهابات أو تكون القشور، فيستخدم كريم فيوتوبك في التقليل من حدة انتشار المرض.

مرهم فيوتوبك للشفايف

يستخدم مرهم فيوتوبك في تبيض وتوريد الشفاف ومعالجة الاسمرار حول الفحم بعد أن أكد الأطباء أن لا يضر الجلد، ويتم دهان المرهم مرتين يوميًا مع أخذ الحذر بعدم تعرض الشفاه إلى الشمس بعد الدهان أو تناول الطعام بعده.

استعمالات مرهم فيوتوبك

مرهم فيوتوبك متعدد الاستخدامات، وذلك لأن المادة الفعالة به لها أكثر من وظيفة فنجد أنه يستخدم في علاج حب الشباب، والتخلص من علامات التقدم في العمر وظهور مشاكل في الجلد، حيث يعمل على ترطيب البشرة إلى حد كبير، ويتخلص من ندبات الجلد، ويقضى على أي اسمرار خاصة في منطقة الشفاه، كما يحمي من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس الضارة.

طريقة استعمال كريم فيوتوبك تاكروليمس

تستخدم طبقة خفيفة من كريم فيوتوبك على المنطقة المصابة من الجلد بمعدل مرتين في اليوم وذلك لمدة ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك يستخدم مرة واحدة في اليوم، ويجب التنويه بعدم التعرض لأشعة الشمس لأنها تتفاعل معه وقد تتسبب في اسمرار أو احتراق الجلد.

وبالنسبة للأطفال في عمر سنتين أو أكبر يُسمح فقط باستخدام تركيز 0.03%، أما للبالغين الذين يبلغ عمرهم 16 عام أو أكثر فيمكن استخدام كلا التركيزين من المرهم 0.03% و 0.1%، وعادة يبدأ العلاج باستخدام تركيز 0.1% مرتين يوميا، مرة صباحا ومرة مسا ًء حتى شفاء الالتهاب.

فوائد مرهم فيوتوبك تاكروليمس – viotopic tacrolimus ointment benefits

    • يتميز بأنه ذاو تأثير قوي وفعال في علاج الامراض الجلدية والالتهابات والحكة المزمنة.

يمكن وضعه على الركب واليدين والرقبة والأكواع والوجه والجسم بدون أي أضرار.

خير بديل لعلاج الالتهابات الجلدية المزمنة والمتوسطة وذلك بعد فشل الأدوية الأخرى في تحقيق نتيجة فعالة.

من أشهر وأفضل المراهم المستخدمة في علاج الاكزيما والصدفية والبهاق والثعلبة.

الحل المقالي لعلاج الامراض الجلدية لدى الأفراد الذي لا يتحملون أدوية الكورتيزون.

اقوي المراهم التي تستخدم في علاج اسمرار الشفاة والمنطقة حولها دون الحاق اي ضرر بالشفاة.

لا يعمل علي ايذاء طبقات الجلد ولا يعمل علي ترققها مقارنة بمراهم الكورتيزون

أفضل و أصح البدائل لمراهم الكورتيزون وخاصة للافراد الذين لا يتجاوبوا مع هذا النوع من الكريمات.

آمن جدا علي الاطفال وذلك من خلال نوع مخصص للاطفال بتركيز 0.03% حتي لا تؤذي بشرة الاطفال من المادة الفعالة.

مناسب جدا للامراض الجلدية الناتجة عن نشاط الجهاز المناعي حيث يحتوي علي مادة فعالة قوية جدا تعمل علي محاربة نشاط الجهاز المناعي والتقليل من قوته.

يعمل علي وقاية الجسم من حالات التهيج الجلدي المتكرر وذلك عند استخدامه مرتين يوميًا.

أضرار كريم فيوتوبك

هناك بعض الأعراض الجانبية التي تظهر عند استخدام مرهم فيوتوبك نتيجة الاستخدام الغير صحيح للمرهم والتي تختلف في شدتها مثل:

الرغبة الشديدة في الحكة.الشعور بألم ووغز في الجلد.الإحساس بالدفء.تورم الوجه وتهيج البشرة خاصة إذا كان المستخدم للمرهم يتعاطى الكحول.الإحساس بألم في العضلات في المفاصل والظهر.ظهور أعراض الإنفلونزا مثل سيلان الأنف.حب الشباب.حدوث تغيرات مفاجئة في بصيلات الشعر.الإصابة بجدري الماء.تورم اليدين أو الذراعين أو القدمين.الإصابة بطفح جلدي.حدوث اضطرابات في الغدد الليمفاوية.الإصابة بعدوى بكتيرية.المعاناة من ظهور تقشر أو تقرحات وهو ما يٌسمى بداء الحصف.ارتفاع في درجة حرارة المنطقة المعالجة من البشرة.اضطراب وغثيان المعدة.التهاب العينين.الشعور بالصداع.التهاب وتورم بصيلات شعر المنطقة المصابة.

موانع استعمال مرهم فيوتوبك

إذا كنت تعاني من الأمراض التالية أو أعراض منها، فمن أجل الحفاظ على سلامتك وعدم التعرض لآثار جانية أو مشاكل صحية يٌنصح بعدم استعمال مرهم فيوتوبك:الإصابة بعدوى الهيربس البسيط.الإصابة بأي ورم خبيث.المرضى المصابين بسرطان خبيث في الغدد الليمفاوية.من موانع استعمال مرهم فيوتوبك حالات الحمل والرضاعة الطبيعية بسبب المادة الفعالة وتجنب الآثار الجانبية.الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه المادة الفعالة في المرهم وهي مادة تاكروليماس .لا يُستخدم على المناطق المصابة بالعدوى الفيروسية أو العدوى البكتيرية من الجلد.مرضى الفشل الكلوي.يُمنع دهان المرهم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.لا يتم صرف هذا المرهم viotopic tacrolimus ointment الا بروشتة الطبيب المعالجويمنع تكرار استعمال المرهم دون علم الطبيب خاصة بعد انتهاء فترة العلاج مباشرة، بل يجب التوقف لمدة زمنية يحددها الطبيب ثم استخدامه مرة أخرى بتركيز معين.لا يجب استعمال المرهم بعد تعطي الكحول حيث يسبب تورم في الوجه وتهيج البشرة.يمنع دهان المرهم داخل العيون والانف والفم لأن المرهم للاستعمال الظاهري فقطلا يجب دهان المرهم علي مناطق مبللة ورطبة.لا يٌستعمل المرهم بعد شهر من فتحةممنوع تغطية مناطق الجلد المدهونة بالمرهم يالقطن أو الشاش.لا يجب دهان المرهم viotopic tacrolimus ointment للاشخاص الذي لديهم أمراض نقص في المناعة.يمنع الاستحمام بعد دهان المرهم مباشرة أو النزول إلى المياه سواء في حمامات السباحة أو غيرها بل يجب الانتظار لمدة ثلاث ساعات على الأقل.يمنع دهان المرهم علي مناطق الجلد السليمة وغير المصابةلا يستعمل المرهم مهع الأفراد الذين لديهم أمراض جلدية وراثية، أو يعانون من أمراض جلدية فيروسية مثل الجدري المائي.

هل يناسب كريم فيوتوبك جميع أنواع البشرة؟

يُعد كريم فيوتوبك واحدًا من أهم المراهم المهمة في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة وأيضًا المشاكل الصحية. ولكن هل يناسب جميع أنواع البشرة؟

تُقدم الشركة المصنعة كريم فيوتوبك كمرهم يناسب الإستخدام الخارجي على البشرة التي تعاني من مشاكل مرتبطة بفرط نشاط الجهاز المناعي، مثل البهاق والثعلبة والأكزيما وشذوذ الصنائع.

إن كان الشخص يعاني بشرة حساسة يجب الحذر والتأكد من الاستشارة الطبية قبل الاستخدام.

هناك بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي اتباعها عند استخدام كريم فيوتوبك، ويجب عدم استخدام المرهم في المناطق الحساسة مثل العينين والفم.

يُفضل عدم استخدام المرهم على الأطفال دون الاستشارة الطبية، وإذا كانت الحالة صعبة ينبغي البحث عن بدائل مثل الأستيرويدات الفموية.

يجب الإطلاع على قائمة المكونات قبل الاستخدام والتأكد من عدم وجود أي من المواد المعروفة بتسبب الحساسية مثل الكحول والزيوت والألوان.

بشكل عام، ينصح باستخدام كريم فيوتوبك تحت إشراف الطبيب المعالج وتجنب الاستخدام الخاطئ الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل غير مرغوب فيها.103232 - مدونة صدى الامة

استعمالات مرهم فيوتوبك

يعد كريم فيوتوبك من المراهم الشائعة والفعالة في علاج العديد من مشاكل البشرة والجلد، ويستخدم لعلاج حب الشباب والإكزيما والأكزيما الدهنية وحرق الشمس والتهاب الجلد التأتبي وندبات الجلد.

هذا المرهم يعتمد على مادة التاكروليمس التي تساعد في تقليل التهابات البشرة وتخفيف الأعراض الناجمة عن الحساسية والتهيج والحكة.

من الجدير بالذكر أن دواعي استخدام هذا الكريم تختلف حسب المشكلة الجلدية المطلوبة علاجها، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

يتميز مرهم فيوتوبك بالفعالية والأمان ويمكن استخدامه لفترات طويلة دون أي أضرار، كما أنه لا يتسبب بصدمة الجلد ولا يزيل لونه أو يجعله أسمر. لكن من الآثار الجانبية المحتملة هي الشعور بالوخز والحرقان والحكة والتهيج.

ينصح الأطباء باستخدام هذا المرهم بحذر، وبعد استشارة الطبيب واتباع التعليمات المدونة على العلبة، ويجب الحذر من استخدامه على مدار الحمل والرضاعة. وينصح الأطباء باستخدام مرهم كريم فيوتوبك كحل أول في علاج مشاكل البشرة والجلد.

كريم البهاق الازرق

تجربتي مع كريم فيوتوبك تتحدث عن واحد من أهم المراهم المهمة في علاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة. ينتشر كريم فيوتوبك على الساحة الطبية كونه مرخص صحيا، وهو يستخدم في علاج مشاكل الجلد التي ينتج عنها خلل في جهاز المناعة أو انتشار بكتيريا وفطريات.

قبل استخدام كريم فيوتوبك، يحرص الكثير على البحث عن تجارب الآخرين وآرائهم حول فوائد وأضرار ودواعي وموانع الاستخدام. عبر تجارب العملاء والمستخدمين، تم إثبات أن كريم فيوتوبك من أفضل المراهم المناسبة لعلاج المشاكل الجلدية والتخلص من ندبات الجلد أو الاسمرار، أو أي مشاكل أخرى بسبب التقدم في العمر أو التعرض للعوامل الخارجية الضارة.

كريم فيوتوبك من بين الكريمات المناسبة لترطيب البشرة، وأيضا للتخلص من ندبات الجلد وعلامات تمدد الجلد والكثير من المشاكل الأخرى التي من الممكن أن يعاني منها الجلد نتيجة التقدم في العمر، أو حتى التعرض إلى العوامل الخارجية الضارة.

يعتبر كريم فيوتوبك فعالا جدا ويمكن استخدامه لعلاج مشاكل البهاق، المرض الذي يصيب الجلد بشكل مناعي. يعد كريم فيوتوبك من بين المركبات التي تستخدم على نطاق واسع في العلاج الموضعي للبهاق، وله فوائد ملموسة في ترميم الجلد المصاب بالبهاق وتحسين حالته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.