تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

Nahed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahed17 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي البعيدة عن الأرض

الإجابة هي: العبارة خاطئة ، لأن تحدث ظواهر الطقس في طبقة الغلاف الجوي القريبة عن الأرض.

تحدث الظواهر الجوية في طبقة الغلاف الجوي الأقرب إلى الأرض، وهي طبقة التروبوسفير. طبقة التروبوسفير هي الطبقة الأقرب إلى سطح الأرض، حيث يوجد معظم الطقس والغيوم. تمتد هذه الطبقة من سطح الأرض حتى ارتفاع حوالي 10 كم (6.2 ميل) عند القطبين و 17 كم (10.5 ميل) عند خط الاستواء. في المقابل، طبقة الستراتوسفير هي طبقة الغلاف الجوي الأبعد عن سطح الأرض وتمتد من 10 كم (6.2 ميل) إلى 50 كم (31 ميلاً). تتميز طبقة الستراتوسفير بدرجات حرارة تزداد مع الارتفاع، ولا تحدث ظواهر الطقس في هذه الطبقة.

الاجابة على سؤال “هل تحدث الظواهر الجوية في ابعد طبقة من الغلاف الجوي للارض؟” هو زائف. تحدث الظواهر الجوية في الطبقة الأقرب إلى الأرض، وهي طبقة التروبوسفير. التروبوسفير هي الطبقة الدنيا من الغلاف الجوي وهي المكان الذي يحدث فيه معظم طقس الأرض. تمتد هذه الطبقة من سطح الأرض حتى ارتفاع حوالي 10 كيلومترات. فوق هذه الطبقة توجد طبقة الستراتوسفير، التي تقع في الأبعد عن سطح الأرض وتمتد على ارتفاع يصل إلى 50 كيلومترًا. طبقة الستراتوسفير أكثر برودة بكثير من طبقة التروبوسفير وهي المكان الذي تحدث فيه معظم الظواهر الجوية.

الجواب خطأ. تحدث الظواهر الجوية في طبقة التروبوسفير الأقرب إلى سطح الأرض. التروبوسفير هي الطبقة الدنيا من الغلاف الجوي للأرض، وهي المكان الذي يحدث فيه معظم الطقس والغيوم على الأرض. الستراتوسفير هي طبقة الغلاف الجوي الأبعد عن الأرض، وهي المكان الذي يوجد فيه معظم أوزون الأرض. إنه أيضًا المكان الذي تحدث فيه بعض أنواع الظواهر الجوية، مثل الشفق القطبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.