تسمى حزمة الانسجةالصلبة التي تربط بين عظمتين أحدهما بالاخر

admin
تفسير الاحلام لابن سيرين
admin18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تسمى حزمة الانسجةالصلبة التي تربط بين عظمتين أحدهما بالاخر

الاجابة هي. الأربطة

تسمى حزمة الأنسجة الصلبة التي تربط عظمتين ببعضهما البعض بالرباط. الرباط هو نوع قوي من النسيج الضام الليفي الذي يربط العظام معًا ويوفر الاستقرار للمفصل. تتكون الأربطة من نسيج ضام منتظم كثيف وتحتوي على حزم من ألياف الكولاجين مع ألياف مرنة عرضية. هم مسؤولون عن توفير الاستقرار والتنقل للمفصل ومنع الحركات المفرطة. تحتوي الأربطة أيضًا على بعض النهايات العصبية الحسية التي يمكن أن تستشعر مقدار التوتر في المفصل، مما يوفر تغذية راجعة تساعد في الحفاظ على موضع المفصل واستقراره.

تسمى حزمة الأنسجة الصلبة التي تربط عظمتين ببعضهما البعض بالرباط. الرباط عبارة عن شريط صلب من النسيج الضام يربط العظام بالعظام. يتكون من ألياف الكولاجين ويساعد على دعم وتثبيت المفصل بين العظام. الأربطة قوية ومرنة، مما يسمح بالحركة مع توفير الاستقرار للمفصل. تساعد الأربطة أيضًا على امتصاص الصدمات أثناء الأنشطة مثل الجري أو القفز أو المشي. بدون الأربطة، ستكون عظامنا أقل استقرارًا وستكون مفاصلنا أكثر عرضة للإصابة.

تسمى حزمة الأنسجة الصلبة التي تربط عظمتين ببعضهما البعض بالرباط. الأربطة عبارة عن أنسجة ليفية تتكون من الكولاجين الذي يربط عظمًا بعظم آخر، مما يوفر الاستقرار للمفصل ويساعد في الحفاظ على العظام في محاذاة سليمة. تعتبر الأربطة أيضًا بمثابة امتصاص فعال للصدمات، مما يسمح للعظام بالتحرك قليلاً دون التسبب في ضرر. تعتبر الأربطة المحيطة بالمفصل مهمة للغاية لوظيفة المفصل المناسبة، لأنها توفر الاستقرار والدعم للعظام وتساعد على تقليل مخاطر الإصابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.