تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.

Doha Hashem
تفسير الاحلام لابن سيرين
Doha Hashem19 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.

الجواب الصحيح هو: جهاز هضمي متكامل.

الديدان الحلقية والبزاقات كلاهما أعضاء في شعبة Annelida. يتم التعرف على كلا المخلوقين من خلال وجود حلقات متكررة في أجسامهم، حيث يكون للديدان الحلقية جسم مجزأ، في حين أن البزاقات لها جسم أسطواني ممدود. يمتلك كلا المخلوقين جهازًا هضميًا، ولهما هياكل شبيهة بالشعر تساعد على الحركة. بالنسبة للديدان الحلقية، فإن الحركة ناتجة عن تقلص واسترخاء العضلات الموجودة في الجزء السفلي من الجسم في البطن. أما بالنسبة للبزاقات، فيستخدمون الهيكل العضلي الشبيه بالقدم الموجود في الجزء السفلي من الجسم للتحرك. وبالتالي، فإن كل من القوباء الحلقية والرخويات تمتلك سمات متشابهة من حيث امتلاكها للجهاز الهضمي ووسيلة الحركة.

القوباء الحلقية والرخويات متشابهة من حيث الحيازة. يمتلك كلا المخلوقين جهازًا هضميًا متكاملًا، مما يساعدهم على تكسير الطعام وامتصاص العناصر الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، كلا النوعين لهما هياكل شبيهة بالشعر على أجسامهما تساعد في الحركة. تتحرك القوباء الحلقية من خلال انقباض واسترخاء إحدى العضلات الموجودة في البطن، بينما تستخدم البزاقات طريقة مماثلة في الحركة. علاوة على ذلك، كلا النوعين لهما وجود حلقات متكررة في أجسامهما، وهي خاصية مشتركة بين الرخويات. تعمل هذه الميزات معًا كدليل على أوجه التشابه بين القوباء الحلقية والرخويات.

القوباء الحلقية تشبه البزاقات في حيازتها للجهاز الهضمي. تمتلك كل من الديدان الحلقية والبزاقات جهازًا عضليًا مع جهاز هضمي يمتد بطول الجسم. تحتوي الديدان الحلقية على حلقات متكررة في الجسم تساعد في الحركة، بينما تمتلك البزاقات مجسات تساعدها على الحركة. يفرز كلا الحيوانين المخاط لمساعدتهما على الحركة ولحماية بشرتهما. يعد وجود الجهاز الهضمي في كلا الحيوانين أمرًا مشتركًا مهمًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.