تشترك جميع اللاسعات في كونها متماثلة

Mostafa Ahmed
تفسير الاحلام لابن سيرين
Mostafa Ahmed18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تشترك جميع اللاسعات في كونها متماثلة

الاحابة هي: متماثلة شعاعيًا

يشترك جميع الكائنات المجوفة في شيء واحد: إنهم غير متكافئين. أي أنها تفتقر إلى نفس درجة التناظر الموجودة في الحيوانات والكائنات الحية الأخرى. هذا يعني أنه ليس لديهم نفس المستوى من السمات الجانبية والمتناظرة كرويًا مثل الحيوانات الأخرى. بدلاً من ذلك، لديهم مخطط جسم متماثل نصف قطري. هذا يعني أن أجسادهم مرتبة في نمط دائري، مع وجود مخالب ومناطق فموية وميزات أخرى تمتد إلى الخارج من الجسم المركزي. هذا التناظر الشعاعي فريد من نوعه بالنسبة للكائنات المجردة ويسمح لهم بالتكيف جيدًا مع البيئة التي يعيشون فيها.

يشترك جميع الكائنات المجوفة في شيء واحد: إنهم غير متكافئين. جميع الكائنات المجوفة هي كائنات حية تفتقر إلى التناظر الثنائي، مما يعني أن أجزاء أجسامها ليست موجودة في نفس المستوى. بدلاً من ذلك، يتم ترتيب أجزاء أجسامهم في نمط شعاعي. هذا يعني أنه إذا قام أحدهم بقطع cnidarian إلى نصفين، فلن يتطابق أحد الجانبين مع الآخر. سيكون كل جانب من جوانب الكائن الحي فريدًا ومتميزًا عن الجانب الآخر. هذا التباين هو سمة مميزة للكائنات المجوفة، وهو أحد الخصائص الفريدة التي تميزهم عن الكائنات الحية الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.