تغير لون التفاح تغير فيزيائي أم كيميائي

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تغير لون التفاح تغير فيزيائي أم كيميائي

الاجابة هي:تغير كيميائى.

التغيير في لون التفاح هو تغيير كيميائي. ويرجع ذلك إلى وجود إنزيم يسمى البوليفينول في خلايا التفاح، والذي ينجم عن التعرض للهواء. يتسبب هذا التفاعل الكيميائي في تغير لون التفاح من اللون الأحمر أو الأخضر الأصلي إلى اللون البني. من ناحية أخرى، يحدث التغيير المادي بسبب التغيرات في درجة الحرارة أو الضغط أو القوى الفيزيائية الأخرى التي تؤثر على شكل أو هيكل التفاحة.

التغيير في لون التفاح هو تغيير كيميائي. يحدث هذا التغيير بسبب وجود إنزيم يسمى بوليفينول في خلايا التفاح. عند تعرضها للهواء، تتفاعل هذه البوليفينول مع الأكسجين، مما يؤدي إلى تحول التفاح إلى اللون البني. هذا التفاعل الكيميائي لا رجوع فيه ولا يمكن عكسه.

التغيير في لون التفاحة هو تغيير كيميائي. يحدث هذا التغيير عندما تتعرض التفاح للهواء، وتحتوي خلايا التفاح على إنزيم يسمى بوليفينول وهو المسؤول عن أكسدة التفاح وتغير لونه. عندما يتم تقطيع التفاح، تتفاعل البوليفينول مع الأكسجين الموجود في الهواء، مما يؤدي إلى تفاعل كيميائي يتسبب في تحول التفاح إلى اللون البني. هذا التفاعل لا رجوع فيه ولا يمكن عكسه بالتغيرات الفيزيائية مثل التسخين أو التبريد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.