ما هو تفسير الخفاش في الحلم لابن سيرين؟

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin31 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير الخفاش في الحلم من الأحلام الغير جيدة حيث أن الخفاش يرمز إلى سوء الطالع ويشير أحياناً إلى حدث مؤلم أو غير سعيد، كما أن الخفاش من الطيور المؤذية التي تسبب ضرر بالغ عن عضتها أو ملاحقتها لشخص بعينه، لكنها أحياناً تحمل معانى جيدة، كما أن قتل الخفاش أو موته له تفسيرات أخرى سنراها فيما يلى.

 الخفاش في الحلم - مدونة صدى الامة
تفسير الخفاش في الحلم

تفسير الخفاش في الحلم

الخفاش في الحلم من الأحلام التى تتعلق بسوء الحظ وتعرض الرائي لبعض الإخفاقات والخسائر في مجالات كثيرة الفترة الحالية، كما أن البعض يرى أن الشخص الذي يحمل بين يديه خفاش في الحلم فإنه شخص خبيث كان مقيد أو محروم لفترة طويلة وقد عاد لينهل من ممتلكات الناس سواء بالظلم أو السرقة، أما الذي يقتل خفاش في الحلم فإنه صالح سيتمكن من القضاء على الجور وإفشاء السلام.

كما أن رؤية الخفاش تعبر عن نفس عامرة بالمخاوف والأفكار السلبية التي تمنعها عن المضي قدماً في الحياة وتقيد نفسها، لكن الخفاش الذي يقف أمام الرائي فإن تلك إشارة إلى بعض الأحداث الصعبة التى سيشهدها الرائي ويكون لها تأثير كبير على حياته و تُحدث به العديد من التغييرات ولن تكون كلها إيجابية.

تفسير الخفاش في الحلم لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن الخفاش في الحلم غالباً ما يحمل تفسيرات غير محمودة لكنه أحياناً يشير إلى الخلاص والنجاة من المخاطر، حيث أن رؤية الخفاش يطير عالياً تعبر عن نفس مليئة بالشرور وترغب في إلحاق الضرر بالكثيرين وتملك من النفوذ والسلطة ما يمكنها من ذلك، لكن رؤية الخفاش يموت تشير إلى أن الرائي سوف يسعد بالعبادات ويؤديها على أكمل وجه ويجد راحته في تقربه من المولى (عز وجل).

تفسير الخفاش في الحلم للعزباء

وفقاً للكثير من المفسرين فإن الخفاش بالنسبة للفتاة العزباء يدل على أنباء  غير سارة وأحداث صعبة قد تتعرض لها الأيام القادمة لكنها حتماً ستنتهى بسلام (بإذن الله)، أما التى ترى خفاش يقف على رأس شخص تعرفه  فهذا يعني أن عقله ملئ بالأفكار الشيطانية والشرور التي يعزم على تنفيذها وإن كان بينهما أمراً معلق فقد يسعى للأنتقام منها أو إلحاق الضرر بها فعليها بالحذر منه أو تجنبه أفضل.

فإذا رأت العزباء أن الخفاش يحوم حولها فهذا يعنى أنها تقترف المعاصي دون أن تدرك  سوء عاقبتها وتسلك طريقاً خاطئاً يُسئ إلى سمعتها بين الناس فيجب عليها الرجوع عن أفعالها والتوبة للمولى (عز وجل)، لكن التي ترى خفاش ابيض يفرد جناحيه فوقها فإنها سوف تتزوج قريباً من الشخص الذي تحبه وتجد السعادة والاستقرار لما تبقي في حياتها.

تفسير الخفاش في الحلم للمتزوجة

الخفاش في الحلم بالنسبة للمرأة المتزوجة يدل على عدم شعورها بالراحة والإطمئنان مع زوجها ورغبتها في التحليق بعيداً والبحث عن سبل مختلفة لتغيير حياتها، أما التي ترى الخفاش يحلق في بيتها ويطير في اتجاهات عديدة فهذا يشير إلى كثرة المشاكل والخلافات والأجواء التعيسة التي تسود بيتها الفترة الحالية وتنزع المودة والتفاهم بين أفراد أسرتها.

بينما هناك بعض الآراء التي ترجح أن ظهور الخفاش في المنام للمتزوجة يدل على إنها سوف تحمل قريباً وتُنجب الكثير من الأبناء بعد فترة من الانتظار، لكن التي ترى خفاش يهجم عليها و يحلق فوقها فتلك كناية عن امرأة سيئة تكرهها تحاول هدم بيتها وإغواء زوجها، وقد تسعى في إلحاق أذى جسدي أو ضرر فعلى لها أو لأحد أبنائها.

تفسير الخفاش في الحلم للحامل

يذكر أئمة التفسير أن الحامل التي ترى خفاش يراقبها في الحلم فعليها بالحذر من الحسد والأعمال السيئة التي يقوم بها الكارهين والحاقدين لذا عليها أن تحاول التواري عن  الأنظار وعدم إعطاء الثقة إلا لمنْ يستحقها خاصة في تلك الفترة، لكن رؤية الخفاش يحاول الهجوم عليها وعضها فهذا قد يحمل بعض التفسيرات الغير محمودة عليها بمتابعة الطبيب والتخلي عن العادات الصحية الخاطئة التي قد تضرها. 

كما يتفق المفسرون على أن الحامل التي ترى خفاش في المنام فإنها سوف تشهد عملية ولادة طبيعية وميسرة (بإذن الله) حيث أن الخفاش من الثدييات التي تلد، لكن رؤية الخفاش يموت فهي دلالة على اقتراب موعد الولادة والتخلص من المتاعب بعد تلك الفترة الصعبة التي مرت بها.

تفسير الخفاش في الحلم للمطلقة

المطلقة التي ترى في الحلم خفاش يحلق  فوقها فعليها بالحذر من المطامع والخبائث التي تحوم حولها في تلك الفترة وتحاول إغوائها لتقترف الموبقات وتسير في طريق الضلال أو أحد الكارهين يسعى للأنتقام والنيل منها، أما التي تقوم بقتل خفاش في المنام فإنها ستتمكن من تجاوز ألمها وضعفها والخروج من الحالة النفسية السيئة التي لحقت بها مؤخراً لتغزو المستقبل بشغف وتبتهج باحداثه.

فإذا رأت المطلقة خفاش يطاردها ويحاول الهجوم عليها فهذا يعنى أن ماضيها الأليم يلاحقها ولا تجد القوة في الهروب، ربما يريد طليقها ردها إلى عصمته لتعيش بنفس الألم والحياة التعيسة التي عانت منها وربما هناك الكثير من المشاكل والقضايا بينها وبين طليقها التي تسبب لها متاعب، لكن التي ترى خفاش أبيض جميل يطير حولها فإن تلك بشارة السعادة والنجاح الذي سيدوم معها لفترة طويلة.

تفسير الخفاش في الحلم للرجل

رؤية الخفاش الأسود في الحلم بالنسبة للرجل العازب قد يدل على علاقة سيئة مع امرأة غير صالحة تحاول ابتزاز الرائي والاستيلاء على نفوذه وأمواله في حين أنها لا تملك له مشاعر صادقة، أما الرجل الذي يرى خفاش يحلق فوقه وكان في الواقع على وشك الانتقال إلى مكان جديد أو السفر لمكان بعيد فإنه سيلاقي مشقة وصعوبات في ذلك الأمر الفترة القادمة. 

أما الذي يرى خفاش في بيته فإن هذا يعنى أنه هناك شخص سئ تحت سقف هذا المنزل يحمل من صفات الغلظة و الخبث ما يدفعه للإضرار بكل أهل بيته، لكن الذي يقتل خفاش في الحلم فإنه تلك بشارة بصلاح أحواله و إقلاعه عن الحياة الماجنة والذنوب والتوبة والتقرب إلى المولى (عز وجل)، كما أن الرؤية الأخيرة تشير إلى خلاص الرائي من خطر كبير كان يهدد حياته.

هجوم الخفاش في المنام

عند رؤية ذلك الحلم يجب على الرائي أن يستعيذ بالله ويتحصَن بالذكر الحكيم، حيث أنه يحمل بعض التفسيرات الغير محمودة فإنه يشير إلى هجوم الكثير من الأشرار والتعرض لمواقف متعسرة في نواحِِ عدة في ذات الوقت فيجب الصبر لحين انتهاء الأمر وتغليب العقل للتفكير في حلول، أما الذي يرى الخفاش يهجم عليه ويحاول عضه فهذا يشير إلى التعرض لعملية نصب كبيرة ماكرة يفقد فيها الرائي جزء كبير من أمواله وممتلكاته.

تفسير عضة الخفاش في الحلم

يعتقد العديد من المفسرين أن هذا الحلم يشير إلى دلالات غير طيبة، حيث أنه قد يعبر عن إبتلاء من المولى أو وعكة صحية تصيب الرائي فتُقعده عن العمل أو تلزمه الفراش لفترة من الوقت، كما أن عضة الخفاش تدل على سمعة باطلة تلحق بالرائي يطلقها عليه بعض الحاقدين والكارهين ليفسدوا سيرته العطرة بين الناس، كذلك فإن الحلم يعنى حدوث موقف صعب يؤثر سلباً على الحالة النفسية للرائي وتضعف قوته  وعزيمته.

عضة الخفاش في اليد في المنام

عضة الخفاش في اليد اليسرى هي دلالة على العمل الطالح الذي يؤدي إلى سوء التهلكة ويحمل عواقب وخيمة على صاحبه كما أنها تدل على اختلاس حقوق الناس واستخدام الحيلة والخداع من أجل كسب العيش، كذلك فإن عضة الخفاش في اليد اليمنى تشير إلى ضائقة مادية وتعثرات معيشية سيتعرض لها صاحب الحلم وربما يفقد وظيفته أو منصبه الذي سعى فيه طويلاً وبذل فيه مجهود مضني. 

قتلت خفاش في المنام

الشخص الذي يرى في الحلم أنه يقتل خفاش يحلق حوله فهذا يعنى أنه سوف يتخلص من صفاته السيئة وعاداته الخاطئة التي أدخلته في مشاكل جمة ودفعته لإقتراف المعاصي دون حساب لكنه سيتوب للمولى (عز وجل)، لكن الذي يرى في طريقه خفاش فيقتله فإنه سيتغلب على أعدائه وقوى الشر التي تقف عقبة في طريقه وتحيل بينه وبين أحلامه التي يتمناها، أما الذي يقتل خفاش ضخم وكبير فإن هذا يعني نهاية قوة ظالمة في بلدته.

تفسير خفاش ميت في الحلم

يذهب بعض المفسرين في تأويل تلك الرؤية بأنها فأل سيئ للرائي وإشارة إلى تعثرات في الحياة أو التعرض لقليل من الإخفاقات والفشل في مجال العمل أو في تحقيق الأهداف، بينما الذي يرى خفاش ميت فوق رأسه فإن هذا يعني أن رأسه مليئ بالمخاوف والهواجس السلبية التي تقيده وتمنعه عن الخوض في الحياة بشجاعة أو الدخول في علاقات جديدة وتكوين صداقات.

تفسير ذبح الخفاش في الحلم

يدل ذلك الحلم على أن الرائي سيتمكن من إحباط شر أو النجاة من خطر كان يحدق به والابتعاد عن إناس كانت تشكل مصدر مشاكل وتؤثر سلباً على الرائي، أما الذي يقوم بذبح الخفاش في بيته فتلك بشارة بالخلاص من الأزمات والظروف الصعبة التي سادت الأجواء في بيته مؤخراًً، لكن البعض يرى أن هذا الحلم يعد دلالة على خروج الرائي من حالة التخبط والخمود التي سيطرت عليه وثبطت من عزيمته.

تفسير الخفاش الأسود في المنام

يُحذر المفسرين من سوء معاني هذا الحلم، حيث أن الخفاش في المنام يرمز إلى الخبث والغدر لذا فإن رؤية خفاش أسود يحوم حول الرائي يعد تحذير من نفساً كارهه تحمل قوة من الشر وتمتلك من السلطة والنفوذ ما يمكنها من أساليب خفية لإيذاء الآخرين وظلمهم، أما الذي يرى خفاش أسود من نافذته فعليه الاحتراس من أحد الأصدقاء أو زملاء العمل يدبر له مكيدة ويتربص به ليحسده أو يعقد له سحر مؤذي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.