تفسير الفراولة في المنام لابن سيرين وكبار العلماء

sa7ar
تفسير الاحلام لابن سيرين
sa7arالمُدقق اللغوي: admin7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تفسير الفراولة في المنام من الرؤي المبشرة بالخير، وخاصة لأنها من أحد أنواع الفاكهة التى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التى تساعد على رفع المناعة وامتصاص الحديد داخل الجسم، لذلك سوف نقوم في السطور القادمة بعرض ما تحمله من خير أو شر عند أهل التفسير مع الأخذ في الإعتبار شخص الرائي ما عليه من حال.. 

 الفراولة في المنام - مدونة صدى الامة
تفسير الفراولة في المنام

تفسير الفراولة في المنام

يتضمن التأويل العديد من التفسيرات المتباينة فقد  يدل على ما يطرأ على حياة الرائي من تحسينات على الصعيد الاجتماعي والعملي، كذلك يشير شرائها إلى ما ينعم به من ثراء بعد الفقر، كذلك يعبر للمرأة عن ما تمتلكه من حسن خلق و صفات سامية.

يكون المنام  للرجل دلالة على وجود امرأة باغية تدخل حياته وتكون سبب في تخريبها، أما أكلها فذلك دليل على بلوغ حلم بعيد المنال، كما يرمز شرب أوراقها إلى الشفاء من كل داء والبعد عن كل ذنب ومعصية.

تفسير الفراولة في المنام لابن سيرين

يحمل الحلم عند العلامة ابن سيرين دلالة على انشراح الصدر وزوال كل ما يشعر به من حزن انكسار، كما قد يتضمن بشارة بالزواج ودخول حياة جديدة مع من يحب ويرغب، بينما في موطن آخر يشير لونها الأسود إلى ما يحمله من حقد وبغضاء  لمن حوله.

مشاهدتها خضراء اللون إشارة إلى الخير الكثير والرزق الوفير، وأيضا يدل على ما يصل إليه من إنجازات، أما إذا شعر بمشقة أثناء قطفها فذلك يعد أمارة على ما يقف من عائق أمام بلوغ غاياته، وعجزه عن لمسها في حقولها دليل على ما يسمعه من أنباء طيبة عن شخص عزيز بالنسبة له.

تفسير الفراولة في المنام للعزباء

يدل التفسير على زواجها برجل ذو جاه وسلطان ولديه من الخلق ما يجعله  يحسن معاملتها ويتقى الله فيها، أما تقديمها لخطيبها يعد دليل على إنتهاء كل ما بينهم من عواطف وأحاسيس وما تجلبه هذه العلاقة من أذى نفسى لها، أما إذا ظهرت تأكلها فذلك يعتبر علامة على تركها للحبيب.

يعبر التأويل إذا ظهرت سوداء اللون عن ما تعيشه من كرب ومحن ولكن سرعان ما تنتهى، وتحولها من الأحمر إلى الأسود يعد إشارة إلى ما يطرأ عليها من تحول سلبي في الأوضاع، أما إذا كانت فاسدة فذلك يشير إلى نبأ حزين يصل إليها أو إنتهاء صداقة عزيزة عليها.

تفسير الفراولة في المنام للمتزوجة

يؤول التفسير إلى ما يرد على حياتها من مستجدات غير متوقعة، أما إذا قامت بشرائها فذلك يعد دليل على ما يأتى إليها من خيرات في الفترة المقبلة، وتقديم زوجها الفراولة لها يعتبر أمارة على حبه وتقديره لها.

يعبر أكلها لها في المنام عن ما تتمتع به من جمال وانوثة وقيامها بما يوكل إليها من واجبات زوجية وأعباء على أكمل وجه، أما إذا كانت طازجة فتلك علامة على ما تعيشه مع زوجها من رفاهية في العيش بفضل حرصه على الكسب الحلال.

تفسير الفراولة في المنام للحامل

يدل التفسير على زوال كل ما تشعر به من معاناة ومرور فترة الحمل عليها بخير وسلام، بينما شراء شريك حياتها الفراولة لها  يعتبر دليل على اهتمامه ورعايته لها وبذل كل ما أوتي من قوة لإشباع رغباتها، أما إذا ظهرت طازجة فذلك يعد إشارة إلى ما يتمتع به طفلها من صحة وعافية.

يشير منامها إلى ما يسيطر عليها من هواجس وقلق  من فترة الحمل والوضع و حاجتها لمساعدة من حولها، ومن منظور آخر يعد تناولها لها بمثابة أمارة على مولودة جديدة تملك من الجمال ما يجعلها محط أنظار الجميع .

تفسير الفراولة في المنام للمطلقة

يتضمن التأويل إشارة إلى دخولها مرحلة جديدة تكون فيها أكثر سعادة واقبالاعلى الحياة، كما يدل لو كانت خضراء اللون على ما يأتى إليها من نعمة، أما إذا  كانت نظيفة وخالية من الشوائب فذلك دليل على ما يأتيها من أنباء مفرحة كفيلة لعمل تغيير جذري في حياتها 

يعبر تناولها للفراولة في منامها عن انتهاء كل ما تمر به من تجارب قاسية وأيام عصيبة، ومشاهدتها غير سليمه يدل على ما تمر به من تخبط وما تخضع له من خسائر، لذا عليها التضرع إلى الله بالدعاء لرفع القضاء.

تفسير الفراولة في المنام للرجل

يشير التفسير إلى ارتباطه بفتاة جميلة ذات حسب ونسب توفر له عيشة هادئة وسعيدة، وكذلك قد يعبر عدم الحصول عليها عن ما يصل إلى مسامعه من أخبار سعيدة من أحد الأحبة والمقربين، وكذلك يشير إلى ما ينزل عليه من بشائر الخير، أما إذا قام بالتخلص منها بالبيع فذلك دليل على ما يحصل عليه من مرابح من عمل يقوم بتنفيذه.

يدل أكلها بمذاق وطعم شهى على ما يتمتع به من طمأنينة وراحة بال، بينما لو كانت غير صالحة للطعام فذلك علامة على ما يتعرض له من كيد وغدر من أحد المحيطين به، وربما يحمل أيضا دلالة على ما يتصف به من تردد وعدم اتزان في كثير من القرارات الخاصة بحياته.

تفسير الفراولة الكبيرة في المنام

يشير المعنى إلى ما يناله الرائي من خيرات وبركات ، وأحيانا أخرى يعبر عن كل ما يتعرض له من ابتلاءات وما يحس به من أذى نفسى، وقيامه بطبخها علامة على ما يحظى به من مناصب عالية، بينما يعتبر بالنسبة للمتزوجة دليل على تخلصها من كل ما يقف  أمامها من صعاب .

تفسير اكل الفراولة في المنام

يدل الحلم على ما يحصل عليه من بشريات وأمور طيبة تعويضا من الله له عن كل مكروه اوابتلاء تعرض له في الأيام الماضية، أما إذا كانت سوداء فذلك دليل على وجود أحدى النساء في حياته تريد النيل منه، كذلك قد يعبر عن انقضاء كل ما يمر به الرائي من أزمات مادية.

يشير مشاهدتها صفراء اللون إلى تعافيه من مرض عضال عانى منه كثيرا ومنعه من مواصلة مشواره في الحياة بشكل طبيعى، وأحيانا يكون أكل أوراقها دلالة على تركه كل ما يصر على ارتكابه من أفعال مشينة لا ترضى الله ورسوله، كما قد يكون أمارة على بلوغه كل ما كان يسعى إليه من تميز على الصعيد الوظيفي أو الدراسي.

تفسير شراء الفراوله في المنام

يؤول التفسير إلى ما يحصل عليه الحالم من مغانم ومكاسب من وراء وظيفة أو عمل جديد، كما قد يدل على ما يفوز به من مال حلال، ربما أيضا يعبر ظهورها في منامه باللون الأبيض عن ما يمر به من مشاكل نفسية وتخلى أقرب الناس عنه لتخطى هذه المرحلة.

يتضمن  المعنى إذا  كانت فاسدة دليل على ما يتعرض له من خداع وتضليل وكذلك ما يشعر به من ارتباك وعدم توازن نفسى الأمر الذى قد يصل به إلى حد فقد الثقة بالنفس.

تفسير اعطاء الفراولة في المنام

يدل الحلم على ما بين الطرفين من علاقة طيبة يحكمها الحب والإيثار، كما يشير إلى ما يتحلى به الرائي من سخاء وصفات حميدة، بينما لو كانت فاسدة فذلك دليل على ما يصدر منه من جور وتعدى على حقوق الغير، وكذلك للعزباء قد يكون أمارة على زواج قريب، ولكن إذا قدمت للخطيب فهنا علامة على فشل هذه الزيجة ولكن بصورة هادئة دون أى مشاكل.

تفسير شجرة الفراولة في المنام

يؤول التأويل إلى ما يملكه الرائى من أصل طيب وما يصل إليه من نجاحات، أما إذا كانت  خالية من الثمار فذلك يعبر عن ما يرد عليه من تطورات سيئة وتبدل في الأحوال، كما يعد بشارة له بالخلف الصالح. 

يرمز التفسير إذا ظهرت ثمارها قليلة إلى ما يمر به من ضيق مادي وعسر، بينما لو كانت زاهية ومليئة بالثمار فذلك يعتبر  إشارة إلى ما يتمتع به من  سعة في الرزق ورغد العيش. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.