تقرير عن كيفية استعمال المحفزات في معالجة التربة الملوثة

admin
اسالة وحلول
admin26 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

تقرير عن كيفية استعمال المحفزات في معالجة التربة الملوثة

الاجابة: تعمل المحفزات البيولوجية من خلال آليات مختلفة عن الأسمدة، بغض النظر عن وجود مغذيات في المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المحفزات البيولوجية تتميز عن الكيميائيات الزراعية لأنها تؤثر فقط على قوة وحيوية النباتات وليس لها أثر مباشر ضد الآفات أو الأمراض.

يعد تقرير كيفية استخدام المحفزات في معالجة التربة الملوثة موضوعًا وثيق الصلة في عالم اليوم. يؤدي تلوث التربة إلى تلوث المحاصيل الزراعية، والذي بدوره يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحة الإنسان عند استهلاكه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال نقل الملوثات إلى المنتجات الغذائية. المعالجة النانوية هي تقنية تم استكشافها لمعالجة المياه الجوفية الملوثة ومياه الصرف الصحي والتربة والرواسب. وفقًا لتقرير صادر عن كونسورتيوم Nanorim، تم تحديد ما يقرب من 70 مشروعًا تقنيًا كحلول محتملة لعلاج المواقع الملوثة. ينطوي استخدام المحفزات في الصناعة والزراعة ومعالجة التربة على استخدام المحفزات الكيميائية لتسريع معدل تفاعل المواد الكيميائية وتفككها. يمكن استخدام هذه التقنية لتقليل كمية الملوثات الموجودة في الماء أو التربة أو النفايات. من المهم ملاحظة أن المحفزات المختلفة مناسبة لأنواع مختلفة من الملوثات، لذلك من الضروري اختيار المحفز المناسب للوظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.