حدد الجمله التي تحتوي على اسلوب استفهام

Mostafa Ahmed
اسالة وحلول
Mostafa Ahmed22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

حدد الجمله التي تحتوي على اسلوب استفهام

الاجابة هي: كم عدد ايام الاسبوع؟ .

الجملة التي تحتوي على أسلوب الاستفهام هي: “هل نقرأ الكتاب؟” هذه الجملة هي مثال لأداة الاستفهام، حيث إنها تستفسر عن مسألة ما وتبدأ بكلمة مثل “تفعل” التي تقترح سؤالاً. تسبق الأسماء الاستفهام كلمات مثل “ماذا” و “من” و “متى” و “أين” و “كيف” وغالبًا ما تعبر عن سؤال في الحالة الاسمية للمسند الأصلي أو في حالة الجر لاسم الجر.

الجملة التي تحتوي على أسلوب الاستفهام هي “افعل: للاستفسار عن محتوى الجملة الإيجابية، والإجابة هي” نعم “في حالة الإثبات، مثل: هل تعرف حجم المبيعات؟”. إنها أداة تستخدم للاستعلام أو السؤال عن مسألة ما. يتم تحديده من خلال موضع الكلمة في الجملة، مثل الكلمات التي تبدأ بـ “كيف” أو “ماذا” تُعتبر عادةً أسماء استفهام.

الجملة التي تحتوي على أسلوب الاستفهام هي “هل نقرأ الكتاب؟” تستخدم هذه الجملة أداة الاستفهام “فعل” لطرح سؤال حول محتوى الجملة الإيجابية. يتم التعبير عن أسماء الاستفهام وفقًا لمكانها في الجملة، لذلك فهي في الحالة الاسمية للمسند الأصلي أو في الحالة الأصلية لاسم الجر. الاستفهام هو الاستفسار عن أمر ما، وهناك العديد من أدوات الاستفهام التي يمكن للشخص من خلالها أن يسأل عن أكثر من شيء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.